10 وصفات لعلاج حب الشباب باستخدام الملح الانجليزي

يعتبر الملح الإنجليزي احدى المنتجات التي تضمن العديد من الفوائد الصحية و الجمالية، و من ضمن هذه الفوائد الجمالية الفعالة استخدام الملح الإنجليزي لعلاج حب الشباب، نظرا لخاصيته المتميزة في القيام بالتخلص من سموم الجسم و الحماية من البكتيريا التي تسبب الإلتهابات، كما أن الخصائص المضادة للالتهابات الموجودة فيه تزيل الأوساخ و بقايا الجلد الميت و الشوائب الأخرى التي يسببها حب الشباب.

10 وصفات لعلاج حب الشباب باستخدام الملح الانجليزي

يتضمن استخدام الملح الإنجليزي في علاج حب الشباب، عدم استخدامه مباشرة على البشرة، بل يفضل إضافته إلى مكونات أخرى طبيعية لعمل وصفات مفيدة و فعالة لصحة البشرة و التخلص من حب الشباب. ومن أبرز هذه الوصفات الطبيعية :   

الملح الإنجليزي و الماء

هي اسهل الطرق لاستخدام الملح الإنجليزي في علاج حب الشباب، و يمكن تحضيرها بمزج ملعقتين صغيرتين من الملح الإنجليزي مع كوب من الماء، ثم تستخدم بغمس قطعة من القطن في المزيج و مسح الوجه بها عدة مرات، ثم يشطف الوجه بعدها بالماء البارد.

الملح الإنجليزي و زيت الزيتون

يتم تحضير هذه الوصفة بمزج كميات متساوية من الملح الإنجليزي و زيت الزيتون، ثم يوضع هذا المزيج على الوجه مع عمل تدليك على شكل حركات دائرية لدقائق قليلة، ثم يشطف الوجه بعدها بالماء البارد.

الملح الإنجليزي و الشوفان

تحضر هذه الوصفة بمزج ملعقتين من الملح الانجليزي مع كوب من الشوفان و كوب من الماء، و توضع هذه الوصفة على الوجه المبلول مع عمل تدليك بحركات دائرية، ثم تترك على الوجه لمدة 5 دقائق، ثم يشطف الوجه بعدها بالماء الدافئ.

الملح الإنجليزي و زيت جوز الهند

يتم تحضير هذا الخليط بتذويب ملعقتين من الملح الإنجليزي مع ملعقتين من زيت جوز الهند، و تسخينها قليلا على نار هادئة، ثم يترك الخليط جانبا حتى يبرد، و يوضع على بشرة الوجه مع التدليك لمدة 5 دقائق، ثم يشطف بعدها بالماء الدافئ.

الملح الإنجليزي مع البيض و اللبن

تحضر هذه الوصفة بخلط نصف ملعقة صغيرة من الملح الإنجليزي مع ربع كوب لبن خالي الدسم و بيضة و عصير ليمونة واحدة، و توضع على البشرة المبللة، و تترك حتى تجف ثم يشطف الوجه بالماء الدافيء.

الملح الإنجليزي مع اللبن و الليمون

يحضر هذا المزيج بخلط نصف ملعقة من الملح الإنجليزي مع ملعقة من عصير الليمون و ملعقة من الحليب البودرة، و يوضع المزيج على حب الشباب و يترك حتى يجف تماما، ثم يشطف الوجه بالماء البارد.

الملح الإنجليزي و زيت الزيتون و العسل و الليمون

تحضر هذه الوصفة بخلط ملعقة من كل من الملح الإنجليزي و العسل و زيت الزيتون و عصير الليمون، و يقلب هذا المزيج جيدا قبل وضعه على الوجه مع التدليك اللطيف، و يترك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء البارد.

الملح الإنجليزي مع المايونيز و الجزر

يتم تحضير هذا الخليط بخلط نصف ملعقة من الملح الإنجليزي مع ربع كوب من الجزر المفروم و ملعقة و نصف من المايونيز، و  يوضع هذا الخليط على البشرة المبللة مع التدليك اللطيف، و  يترك على الوجه لمدة 15 دقيقة قبل الشطف بماء دافيء.

الملح الإنجليزي و منظف الوجه

تحضر هذه الوصفة بمزج نصف ملعقة من الملح الإنجليزي مع نصف ملعقة من منظف أو غسول الوجه
و توضع على الحبوب مع التدليك لمدة دقيقتين، قبل شطف الوجه بالماء البارد.

كمادة الملح الإنجليزي

يمكن تحضير كمادات طبيعية بخلط ملعقة من الملح الإنجليزي مع ملعقة من أي نوع من الأعشاب المتنوعة و المفضلة، و وضعها على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف الوجه بعدها بالماء البارد.