وصفات طبيعية لتهدئة البشرة الحساسة بعد التقشير

تعاني معظم النساء من تهيج البشرة بعد التقشير وخاصة أصحاب البشرة الحساسة. لذلك تلجأ أغلب النساء الى حل تلك المشكلة بالوصفات الطبيعية. إليك وصفات طبيعية لتهدئة وعلاج تهيج البشرة بعد التقشير.

حماية البشرة بواقي الشمس

احمي بشرتك الحساسة بكريم واقي الشمس بعد التقشير

تطبيق كريم الوقاية من الشمس يصبح أكثر أهمية خاصة بعد التقشير بسبب الحالة الحساسة للغاية التي تتركها البشرة، فمن الضروري استخدام واقٍ من الأشعة فوق البنفسجية.

فحالة البشرة الحساسة بعد التقشير هي أكثر عرضة للضرر مثل الشيخوخة المبكرة. اختاري واقياً من الشمس مرطباً خفيفاً ومريحاً على البشرة، وتجنبي تلك التي تعتمد بشكل صارم على الواقيات الكيميائية، لأنها قد تكون قاسية قليلاً على الجلد.

وصفة شرائح الخيار

يعتبر الخيار من أهم الوصفات الطبيعية لتهدئة البشرة المتهيجة بعد التقشير. ضعي شرائح من الخيار المثلجة على وجهك لمدة 30 دقيقة ثم قومي بغسل وجهك بالماء الفاتر. فالخيار معروف بتهدئة البشرة الملتهبة والمتضررة.

زيت الزيتون لتهدئة البشرة 

وصفات طبيعية لتهدئة البشرة الحساسة بعد التقشير

الزيت الطبيعي الرائع للاستخدام هو زيت الزيتون الذي يعمل كمنظف طبيعي، مرطب، ويخفف تهيج البشرة. افركي زيت الزيتون على وجهك الحساس بعد التقشير لمنع تهيج واحمرار البشرة، وبقطعة قماش دافئة ورطبة افركي وجهك حتى تبرد القماش، ثم امسحي الزيت الزائد بعد ساعة.

فهو خيار جيد كمطهر لأنه لن يجرد الزيوت الطبيعية لبشرتك.