خلطات طبيعية تفضلها السعوديات للعناية بالبشرة الجافة والحساسة

هناك خلطات طبيعية تفضلها السعوديات للعناية بالبشرة الجافة والحساسة ، إذ تحتاج البشرة الحساسة للعناية والاهتمام للمضاعف لذوات هذا النوع من البشرة كونها سريعة التأثر بالعوامل الخارجية، ومعرضة بشكل كبير للإصابة بالتجاعيد.

طرق العناية بالبشرة الحساسة والجافة

●       التعامل معها برقة كون البشرة الحساسة تتأثر بطريقة التعامل معها أكثر من غيرها، لذلك يجب غسلها بلطف وتجنب تدليكها بقسوة .

●       اختيار منتجات العناية بالبشرة الحساسة بعناية فائقة .

●        من المهم عمل جلسات بخار للبشرة الحساسة بغلي بعض الماء مع أوراق اللافندر والميرمي ةوذلك لفتح مسام البشرة وتنظيفها من الشوائب .

●       عمل ماسكات طبيعية لتغذية البشرة الحساسة والجافة .

خلطات طبيعية  للعناية بالبشرة الجافة والحساسة

خلطة العسل مع الجزر

●       1 ثمرة جزر مسلوقة ومهروسة

●       2 ملعقة عسل الطبيعي.

الطريقة

نقوم بتنظيف البشرة جيدا وتخلط المكونات وتوضع على بشرة الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء البارد و يساعد هذا الخليط على نضارة البشرة و تهدئة وترطيب البشرة الحساسة والجافة بطريقة رائعة وناعمة .

خلطة الشوفان والزبادي

●       1 ملعقة كبيرة زبادي

●       2 ملعقة كبيرة دقيق الشوفان.

الطريقة

نضع في في وعاء  الشوفان مع الزبادي حتى نحصل على خليط متجانس ، يوضع الخليط لمدة 15 دقيقة و حتى يجف تماما تشطف بعد ذلك بماء دافئ بهدوء حتى لا تتأثر بشرتك الحساسة بالفرك وستحصلين بعدها على بشرة رائعة ورطبة .

خلطة الموز و بياض البيض واللبن

●       ½  ثمرة من الموز.

●       1 بياض بيضة

●       1 ملعقة كبيرة من اللبن الرائب.

الطريقة

نخلط الموز المهروس مع بياض البيضة واللبن الرائب حتى نحصل على عجينة خفيفة دون أي تكتلات ، وتوضع على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف جيدا بالماء الفاتر للحصول على بشرة نضرة.