كيفية علاج حب الشباب للبشرة الدهنية نهائيا


تعاني الكثير من النساء من حب الشباب خاصة إذا كانت بشرتهن دهنية، فالبشرة الدهنية تحدث عندما تتسبب الغدد الدهنية في الجلد في إفراز الكثير من الزهم، الذي يعتبر مادة شمعية زيتية تحمي البشرة وترطبها. فإليك كيفية علاج حب الشباب للبشرة الدهنية نهائيا وحبوب الأنف الدهنية وعلاجها.

اغسلي وجهك بانتظام

يمكن أن يقلل الغسيل بالماء الدافئ والصابون من كمية الزيت على الجلد. تجنبي الصابون الذي يحتوي على عطور أو مرطبات إضافية أو مواد كيميائية قاسية، والتي يمكن أن تهيج أو تجفف الجلد، مما يجعلها تستجيب عن طريق زيادة إفراز الدهون. كما تجنبي المناشف الخشنة حيث أن الاحتكاك الإضافي قد يحفز البشرة على إنتاج المزيد من الزيت.

قد يكون اختيار منظفات الوجه المعينة مناسبة لبعض الأشخاص أما بالنسبة لكثير من الناس الذين لديهم بشرة دهنية، فإن صابون الجلسرين الخالي من العطور والماء الساخن قد يكون مناسباً أكثر.

ماسكات الوجه

قد تكون بعض أقنعة الوجه مفيدة لعلاج البشرة الدهنية مثل العسل الذي له صفات مضادة للبكتيريا ومطهرة. يقلل قناع العسل من ظهور حب الشباب والبشرة الدهنية مع الحفاظ على بشرة ناعمة. أما دقيق الشوفان، قد يساعد على تطهير الجلد، لأنه يحتوي على مطهر ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تهدئ البشرة المتهيجة.

مرطب البشرة 

العديد من النساء صاحبات البشرة الدهنية يبتعدن عن استعمال المرطبات خوفاً من أن بشرتهن ستبدو دهنية أكثر، فإن استخدام المرطبات المناسبة يمكن أن تفيد هذا النوع من البشرة. بالنسبة لصاحبات البشرة الدهنية جداً، يمكن أن يساعد المرطب الخالي من الزيت في الحفاظ على بشرة رطبة ومحمية.

الألوة فيرا يمكن أن يكون مرطباً جيداً لعلاج حب الشباب والبشرة الدهنية فبعض المركبات الموجودة في الألوة فيرا لها تأثير مهدئ بشكل طبيعي على الجلد.