خلطات طبيعية للوجه الجاف والحساس

على الرغم من أن معظم الزيوت يمكنها تخفيف الجلد الجاف ، إلا أن بعضها يؤدي وظيفة أفضل من غيرها، خاصة إذا كانت بشرتك في الجانب الحساس. يمكن للزيوت الطبيعية المناسبة أن تبقي بشرتك رطبة وناعمة ومتوهجة وحتى تكافح المشاكل والعيوب، فإليك بعض الخلطات الطبيعية للوجه الجاف والحساس.

خلطات طبيعية للوجه الجاف والحساس

زيت البندق للبشرة الجافة والحساسة

يعتبر زيت المكاديميا الأقرب إلى الخواص الطبيعية لبشرتنا، فهو يحتوي على السكوالين وحمض الأوليك الذي يساعد في تجديد الخلايا ، مما يعني أنه خيار رائع للبشرة الجافة والحساسة أو المتشققة، حيث ينعم ويرطب ويصلح البشرة. زيت البندق يحتوي على فيتوستيرول التي تساعد في الحكة والاحمرار ، بالإضافة إلى أنه ينتشر على نطاق واسع كزيت مضاد للشيخوخة، فاحرصي على استعماله يومياً على بشرتك لنتائج أفضل.

زيت الجوجوبا للبشرة الحساسة والجافة

يعتبر زيت الجوجوبا مزيجاً واحداً من أرخص الزيوت الطبيعية وأكثرها فعالية على وجهك. إنه يساعد البشرة على البقاء شابة ويمنع التجاعيد ، لأنه مليء بالأوميجا 3 و 6 والفيتامينات A و D و E. ورائع للبشرة الحساسة والجافة.

زيت الأفوكادو

هذا الزيت غني بفيتامين E والأحماض الدهنية والأوميغا 3 ، مما يساعد على وظيفة الخلايا الصحيحة ويقلل الالتهاب. نظراً لأنه زيت غني بالمطريات ، يعتبر زيت الأفوكادو مثالياً للذين يعانون من بشرة جافة أو حاكة أو جفافة.