خلطات طبيعية للبشرة الجافة خلال 5 دقائق

استخدمي الخلطات الطبيعية لترطيب البشرة

استخدمي الخلطات الطبيعية لترطيب البشرة

زبدة الشيا للبشرة الجافة

زبدة الشيا للبشرة الجافة

قومي بترطيب البشرة بالماسكات الطبيعية

قومي بترطيب البشرة بالماسكات الطبيعية

الموز لعلاج البشرة الجافة

الموز لعلاج البشرة الجافة

البشرة الرطبة تمنحك اطلالة متألقة

البشرة الرطبة تمنحك اطلالة متألقة

عالجي جفاف بشرتك خلال 5 دقائق

عالجي جفاف بشرتك خلال 5 دقائق

خلطات طبيعية للبشرة الجافة يمكنك تحضيرها خلال أقل من 5 دقائق في منزلك لتحصلي على بشرة ليّنة ورطبة وناعمة بعيدا عن خشونة الجلد وقساوته والذي يسيء الى جمالك ويجعلك بمظهر باهت، وكل ما عليك فعله هو مزج بعض المكونات الطبيعية من مطبخك وفردها على الوجه بشكل يومي لتلمسي نتيجة أكثر من رائعة.

"هي" تعرض لك عزيزتي أفضل الخلطات الطبيعية للبشرة الجافة والتي يمكنك تطبيقها سريعا:

ماسك زبدة الشيا

تعمل زبدة الشيا على ترطيب البشرة الجافة من الاعماق لغناها بفيتامين "أ"، و "هـ" ولاحتوائها ايضا على احماض دهنية تتغلغل في الجلد وترطبه بشكل فعال فتحصلي بالتالي على بشرة لينة وناعمة. نظفي وجهك بداية ثم ضعي كمية قليلة من زبدة الشيا على بشرتك وقومي بتدليكها بحركة دائرية لمدة 5 - 10 دقائق ولا تنسي الرقبة. استخدمي هذه الوصفة مرة في اليوم وستلاحظين الفرق سريعا.

ماسك الخيار مع السكر

اهرسي لب ثمرة من الخيار مع ملعقة من السكر واستخدمي الخليط كماسك على الوجه لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيه بالماء البارد. يتمتع الخيار والسكر بخواص مرطبة ومهدئة للبشرة، مما يساعد على تنعيم وتغذية البشرة الجافة.

خلطة الموز مع العسل

امزجي نصف ملعقة عسل مع موزة مهروسة وملعقة صغيرة من زيت الزيتون. اخطلي المكونات معًا بشكل جيد حتى تحصلي على خليط متجانس، ثم استخدمي المزيج على البشرة كماسك لفترة 15 دقيقة.

يساعد العسل على استعادة ترطيب البشرة، بينما يعمل الموز وزيت الزيتون على تنعيم البشرة والتخلص من اي تشققات فيها، اما زيت الزيتون فيعمل على تحفيز إنتاج الزيوت الطبيعية داخل خلايا البشرة لمنحها الترطيب الكامل.

زيت جوز الهند وصفار البيض

امزجي ملعقة من زيت جوز الهند مع صفار بيضة واحدة. اخلطي المزيج جيدا ووزعيه على البشرة واتركيه لمدة ٢٠ دقيقة ثم اغسلي وجهك. تعتبر هذه الوصفة رائعة المفعول لعلاج البشرة الجافة حيث تمنحها الترطيب العميق للبشرة والنعومة الفائقة. كرري الماسك بشكل يومي ولاحظي النتائج بنفسك.

نصائح للبشرة الجافة لتبدو أكثر إشراقا

كريم ترطيب البشرة الجافة من البابونج