فوائد الكرز للبشرة الحساسة

تجديد البشرة أساسي عند المرأة حيث أنه يساعد على إعطائها بشرة نضرة وصحية. وتعتبر الفواكه مهمة وأساسية للحفاظ على بشرة صحية، لذا نقدم لك اليوم فوائد الكرز كي تستغليه في روتين العناية ببشرتك، حيث  يعتبر عصير الكرز مفيد ل تفتيح البشرة وتطهير البقع الداكنة، بسبب خصائصه المضادة للالتهابات، كما أنه يعالج حب الشباب أيضاً. بالإضافة إلى ذلك، يعمل على ترطيب الجلد وتهدئة البشرة المتهيجة. بالإضافة إلى ذلك، يساعد الكرز أيضاً في مقاومة علامات الشيخوخة لأنه يحمي البشرة من التلف الذي تسببه الجذور الحرة.

فوائد الكرز للبشرة الحساسة

غني بالفيتامينات

يعد الكرز مصدراً جيداً لفيتامين A و B و C و E مما يعني أن تناول القليل من الكرز يكفي ليمدك بالفيتامينات التي يحتاجها الجسم للحفاظ على بشرة مشرقة وصحية.

يساعد على تفتيح البشرة

يساعد عصير الكرز على مسح البقع الداكنة ويساعد في تفتيح البشرة خاصة البشرة الحساسة. إن استخدامه لفترة طويلة يمكن أن يجدد وينعش الجلد ويمنحك بشرة مشرقة.

خصائص مكافحة الشيخوخة

كونه يتمتع بأعلى مستوى من مضادات الأكسدة التي تعمل العجائب للبشرة، مقارنة بالفواكه الأخرى، يساعد الكرز في إبطاء عملية الشيخوخة من خلال محاربة تلك الجذور الحرة الموجودة في الجسم والتي تجعل البشرة تبدو أكبر سناً.

حب الشباب 

ينصح استعمال عصير الكرز كعلاج بديل لحب الشباب. فالكرز الأحمر له خصائص مضادة للجراثيم التي تحارب بكتيريا الجلد وتزيل السموم من الدم والتي غالباً ما تكون السبب وراء تفشي حب الشباب.

ترطيب مكثف

إذا كنت تريدين قناعاً لترطيب بشرتك الحساسة، إليك المكونات التي ستحتاجينها، كوب من الكرز وزيت الزيتون. استخدمي الخلاط لمزج الكرز، ثم امزجي العجينة التي حصلت عليها مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. ضعي هذا على بشرتك، واغسلي وجهك بعد 30 دقيقة بالماء الساخن. يمكنك تطبيق هذا القناع حسب الحاجة، 2 إلى 3 مرات في الأسبوع أو أكثر.