طرق ترطيب البشرة الجافة للعروس

استعيضي عن الماسكات بالكريمات اذا داهمك الوقت

استعيضي عن الماسكات بالكريمات اذا داهمك الوقت

ماسك العسل سهل ومفيد جدا

ماسك العسل سهل ومفيد جدا

العروس تحتاج الى ترطيب بشرتها قبل ارتداء الفستان الابيض

العروس تحتاج الى ترطيب بشرتها قبل ارتداء الفستان الابيض

طرق ترطيب البشرة الجافة لا تُحصى، وتحتاج اليها العروس كثيرا قبل الوصول الى عرسها من اجل استعادة نضارتها وتألقها، ولتحمي بشرتها من البكتيريا التي تستيطيع التسرب الى اعماق جلدها وتسبب لها الالتهاب وظهور البقع على وجهها خصوصا حول الفم وتحت العينين وهذا ما فا ترغب به.

فكيف تستطيع العروس ترطيب هذه البشرة؟ الطرق كثيرة تتنوع بين خيارات طبيعية مثل استخدام الماسكات المصنوعة المنزلية أو اللجوء الى الكريمات الطبية المرطبة، ناهيك عن اتباع نظام غذائي صحي وحماية البشرة من اشعة الشمس.

"هي" تعرفك عزيزتي العروس على أهم طرق ترطيب البشرة الجافة:

ماسكات منزلية

كثيرة هي طرق ترطيب البشرة الجافة والتي تعتمد على خيارات طبيعية منها صنع ماسكات في المنزل. ومن بين هذه الماسكات المهمة نذكر على سبيل المثال ماسك زيت الزيتون والليمون والملح. فهذا الماسك قادر على تقشير وجهك طبيعيا فيخلصك من الجلد الميت وفي نفس الوقت يجعله رطبا. أما مقادير هذا الماسك فـ5 ملاعق كبيرة من الملح مضافة اليها ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وقطرات قليلة من الليمون لتنعيم البشرة وترطيبها.

كذلك العسل يُعتبر مرطب جيد للبشرة الجافة ولا تحتاجين الى تركه على وجهك سوى الى 3 دقائق فقط بعد تدليك بشرتك به. هذا الماسك سهل التحضير والاستعمال، فجربيه يوميا لتحصلي على نتائج مذهلة في غضون ايام. وهناك عشرات الاقنعة التي تعطيك نتائج مماثلة.

كريمات مرطبة

لكن اذا لم ترغبي عزيزتي العروس بترطيب بشرتك بالخلطات المنزلية خصوصا بسبب مشاغلك الكثيرة قبل الزفاف، لا عليك. فـ طرق ترطيب البشرة الجافة متنوعة. استعيضي عن هذه الخلطات بالكريمات المرطبة ولكن احرصي على ان تكون من ماركات عالمية تحتوي في تركيبتها على الكولاجين وغيرها من المواد المرطبة. فهذه التركيبة تستطيع ان تمنع جفاف بشرتك والتشققات. ومن أهم هذه الماركات كريم كلينيك المرطب Clinique Moisture Surge Intense Skin Fortifying فهو من أفضل الكريمات المرطبة للبشرة الجافة. وهناك مثلا كريم Liz Earle Skin Repair Moisturiser وغيرها الكثير من المرطبات.

احمي بشرتك من الشمس

فوائد الشمس هي أكثر من أن تُحصى. لكن بالنسبة الى البشرة الجافة فإن تعريضها للشمس باستمرار يتلفها ويزيد من جفافها ومشاكلها. فتجنبي التعرض الى الاشعة فوق البنفسجية خصوصا في فصل الصيف واستخدمي دائما الكريم الواقي. 

غذاء صحي لبشرة نضرة

هل تعلمين عزيزتي العروس ان الغذاء الصحي هو ضمن طرق ترطيب البشرة الجافة؟ كيف؟ اليك الاجابة. ان بشرتك تتأثر بشكل أكبر مما تصورينه بنوعية الغذاء الذي تتناولينه. فطعامك يحدد نوعية بشرتك. فاحرصي على اتباع نظام غذائي صحي قوامه تناول كميات كبيرة من الخضار والفواكه والحبوب لأنها تحد من الجفاف. كما عليك شرب الكثير من المياه خلال اليوم لترطيب بشرتك.

اتبعي هذه الطرق عزيزتي العروس قبل الزفاف من اجل علاج مشاكل بشرتك الجافة وترطيبها قبل ارتداء الفستان الابيض.

مواضيع ذات صلة:

خلطات للبشرة الجافة للعروس قبل الزفاف

فوائد زيت الزيتون للبشرة الجافة