نصائح للعناية بالأظافر وحمايتها من التكسر في شهر رمضان

العناية بجمال الأظافر في شهر رمضان يجب ان لا يقل اهتماما عن عنايتك ببشرتك وشعرك بغية التألق بإطلالة جمالية متكاملة ولمنع تكسر وهشاشة الظفر مع فترة الصوم.

اليك من "هي" أهم النصائح للعناية بالأظافر وحمايتها من التكسر في شهر رمضان:

ترطيب الأظافر

تحتاج الأظافر الى الترطيب اليومي على غرار الشعر والبشرة لحمايتها من الجفاف والتكسر والتشققات. قومي بترطيبها من خلال منتجات خاصة تتوفر بماركات متعددة، او استخدمي الزيوت الطبيعية لها مثل زيت الفيتامين E الذي يحبس الرطوبة في الظفر ويعمل على تغذيته ومنع تكسره. ويمكنك ايضا استخدام زيت اللوز الحلو او زيت الزيتون.

الطعام الصحي

افتقاد الجسم للمعادن والفيتامينات في فترة الصوم يعرض اظافرك للهشاشة والتكسر بسهولة، لذا احرصي على ان تتضمن وجبتي سحورك وافطارك على أطعمة متنوعة تساعد على تقوية الظفر. ركزي على الطعام الذي يحتوي على الحديد والاوميجا والزنك والكالسيوم مثل التمر، الكبدة والسبانخ والبقدونس والعدس وبذور الكتان، فهذه الأغذية مهمة جدا لنمو الظفر بشكل صحي وتمنع هشاشة الظفر.

تخفيف استخدام المناكير

امنحي أظافرك مساحة من التحرر من طلاء الأظافر في شهر رمضان عبر تركها بدون طلاء لأيام، ويمكنك ان تضعي المناكير المقوي للظفر بدون لون في هذه الأثناء، ما يعزز من جمالها الأظافر ويساعد على تجديد رونقها.

خلطات تقوي الظفر

استخدمي الخلطات المغذية الطبيعية للأظافر مرة في الأسبوع او مرتين للمساعدة على تقويتها ومحاربة هشاشتها وازالة الاصفرار عنها. قومي مثلا بنقع الاظافر بعصير البطاطس أو ماء الورد او زيت الزيتون مع الليمون لمدة 10 دقائق.

ارتداء قفازات اليدين

خلال شهر رمضان تكثر العزومات واعداد الأطباق المتعددة على المائدة، ما يتطلب منك استخدام اليدين بكثرة أثناء غسل الصحون او اعمال التنظيف، لذا احرصي على عدم تعرض أظافرك لمواد التنظيف من خلال ارتداء القفازات المناسبة لحمايتها من التلف والتضرر.