خلطات سهلة جداً لتطويل الأظافر وتقويتها

تشتكي الكثيرات من بطء نمو أظافرهن وهشاشتها وتكسرها بسهولة رغم نظام غذائهن السليم وحرصهن على حماية أظافرهن من كل العوامل المسببة بتضررها وعدم إهمالهن لإرتداء القفازات في أعمالهن المنزلية، في حين تساعد بعض الخلطات الطبيعية على تقوية الظفر وتحفيز نموه بشكل أسرع.

إليك من "هي" أفضل الخلطات السهلة لتطويل الأظافر وتقويتها:

خلطة زيت الزيتون والليمون

لهذه الخلطة مفعول رائع في تقوية الأظافر الهشة ومحاربة تكسرها وتسريع نموها. قومي بخلط ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع ملعقة من عصير الليمون ودلكي الأظافر المزيج مع محيط الظفر يوميا قبل النوم ثم ارتدي القفازات القطنية حتى الصباح.

تقوية الأظافر بالزيوت والعسل

انقعي أظافرك بشكل أسبوعي في خليط زيوت يتم تدفئته قليلا في الميكروويف وقوامه: ملعقة صغيرة من: زيت جوز الهند وزيت إكليل الجبل، مع ملعقة صغيرة من العسل. إغمسي اظافرك بالخليط لفترة 15 دقيقة حيث ستلاحظين بأن أظافرك أصبحت أكثر صلابة وتماسكا، وتضاعف نموها، خصوصا مع تكرار الوصفة.

خلطة الافوكادو لتقوية الاظافر

 الأفوكادو غني بالزيوت المرطبة والفيتامينات المغذية لنسيج الظفر. لذا، قومي بهرس نصف ثمرة افوكادو ناضجة وادهني اظافرك به واتركي المزيج لفترة 10 دقائق.  تساعد هذه الوصفة على تسريع نمو الظفر وجعلها صلبة وقوية.

وصفة الليمون مع الفيتامين "ه"

أفرعي كبسولة من الفيتامين "ه" مع عصير نصف برتقالة، وانقعي أظافرك بها لفترة 15 دقيقة. كرري الوصفة يوميا الى ان تحصلي خلال اسبوعين على النتيجة المطلوبة.

جربي هذه الخلطات الطبيعية لتطويل الاظافر وتقويتها، واحصلي على أظافر صحيّة وجميلة.