كيفية زراعة الشعر لتصغير الجبهة العريضة

عمليات زرع الشعر هي إجراءات علاجية متطورة في الجراحة التجميلية، فإذا كنت تعانين من ارتفاع الخط الأمامي للشعر وتساقط الشعر، ما يؤدي إلى كبر حجم الجبهة أي جبهة عريضة، فعملية زراعة الشعر حل مناسب لك. 

أسباب الجبهة العريضة قد تكون وراثية أو بسبب تساقط الشعر الكثيف مما يسبب ارتفاع في الخط الأمامي للشعر وكبر حجم الجبهة، فإليك كيفية زراعة الشعر لتصغير الجبهة العريضة.

كيفية زراعة الشعر لتصغير الجبهة العريضة

عملية زراعة الشعر لتصغير الجبهة:

عملية تصغير الجبهة من خلال زراعة الشعر هي عملية يقوم بها الأطباء بتحريك خط الشعر الأمامي للأسفل وتخفيضه بواسطة زرع الشعر. هذه العملية تساعد كل من يعاني من جبهة واسعة وعريضة على التخلص من هذه المشكلة من خلال الخضوع لعملية تصغير جراحية، أو عن طريق زراعة الشعر أو الإثنين سوياً. 

أسباب الحصول على جبهة عريضة:

تعاني الكثير من النساء من جبهة عريضة مما يحجم فرص الحصول على التسريحة المناسبة للوجه ويقلل الثقة بالنفس، ومن أسباب تعرض النساء لتراجع الخط الأمامي للشعر والحصول على جبهة عريضة هي عوامل تقدم السن، تسريحة الشعر وشد الشعر للخلف وتجفيفه الدائم، أيضاً قد يكون ذلك وراثي أو بسبب مشاكل هرمونية خاصة بعد الحمل والولادة. 

كيف تتم عملية زراعة الشعر لتصغير الجبهة؟

هناك تقنيات عدة لعملية تصغير الجبهة بواسطة زراعة الشعر ومنها زراعة الشعر بالاقتطاف، من خلال عملية جراحية، أو من خلال تمديد الجلد. وخلال هذه العملية يتم نقل بصيلات الشعر من الجانبين أو مؤخرة الرأس إلى أعلى الجبهة، أي الخط الأمامي للشعر.

زراعة الشعر على خط الجبهة

تتم هذه العملية للتخلص من حجم الجبهة العريضة في حال كان السبب الأساسي هو الصلع الوراثي، وقد تؤدي زراعة الشعر على خط الجبهة إلى عودة تساقط الشعر إذا لم تتم بطريقة ناجحة أو إذا لم تكوني مخوّلة طبياً لها.  

عملية تصغير الجبهة من خلال عملية جراحية

عملية تصغير الجبهة من خلال عملية جراحية تتم في حالات مرضية فقط أي إذا كنت تعانين من ورم مثلاً، حيث يلجأ الطبيب إلى قص جزء من عظام الجبهة ومن ثم خياطة الجرح بطريقة جيدة لكي لا يبقى الجرح واضحاً وعدم ظهور أي ندوب.  

عملية تصغير الجبهة من خلال تمديد الجلد

عملية تصغير الجبهة من خلال تمديد الجلد من أنجح وأشهر التقنيات، فتتم هذه العملية من خلال زرع بالون من السيليكون تحت فروة الرأس وملئه بمحلول ملح حتى يتمدد الجلد الذي يحتوي على بصيلات الشعر. بعد انتهاء هذه العملية يخضع المريض لعملية أخرى حيث يتخلص الطبيب من البالون ويقص الجلد من على الجبهة ويتم خياطة الجرح لعدم ظهور أي ندوب.