أضرار ثقب السرة على الجسم

أضرار ثقب السرة على الجسم ، ثقب السرة، يعرف أيضاً باسم ثقب زر البطن، هو إجراء يتم من خلال ثقب في جلد الحافة العلوية للسرة أو حولها .تتطلب هذه العملية دقة من حيث النظافة والخبرة منعاً وحرصاً من انتقال أي عدوى أو مرض . الإجراء قد يشفي بسرعة ودون أي مشاكل ، مثل ثقب الأذن ، وطالما يتم تنظيفه سوف يشفى جيداً. فتعرفي على أضرار ثقب السرة على الجسم.

ثقب السرة على الجسم :

ثقب السرة هو إجراء يتم من خلاله ثقب في جلد الحافة العلوية للسرة أو حولها

عدد كبير من الفتيات تحب أن تثقب السرة الخاصة بها، خاصة إذا كان جسمها جميل. فإذا كنت تريدين أن يكون لديك ثقب في السرة عليك اللجوء لحكيم مختص لتجنب أي آثار جانبية ومشاكل والتهابات في الجسم، فيتم عادة تخدير المنطقة التحتية من البطن لتجنب الشعور بالألم.

ولكن يبقى هناك بعض الخطر عند إجراء الثقب، خاصة إذا تم من قبل غير متخصص فقد يؤدي الى حدوث ثقب في الأمعاء، لذا احرصي على الذهاب عند طبيب مختص.

ابرز أضرار ثقب السرة على الجسم :

حافظي على نظافة المنطقة وتعقيمها

 على الرغم من أن ثقب السرة عند النساء يزيد من الجاذبية إلا أنها تحمل العديد من مخاطر لا سيما ومن أضرار ثقب السرة على الجسم :

العدوى : فقد يستغرق التعافي من ثقب السرة ما يصل إلى 6-9 أشهر ، وخلال هذا الوقت قد يسبب العرق والبكتيريا المعدية . بالاضافة للتندب، فنادرا ما تشفى أنسجة الجلد لتتناسب مع الأنسجة المحيطة. قد تشفى بسمك متفاوت ، ويشكل أنواعاً مختلفة من التندب، فمن المحتمل أن يترك الثقب ندبة حتى لو أزيلت.

الرفض :هو عندما يستشعر الجسم أشياء غريبة ويبدأ في إخراجها من النظام. لا توجد وسيلة لوقفها لأنها مجرد عملية شفاء طبيعية للجسم. في حالة حدوث الرفض، يجب ازالة الحلقة من السرة في أسرع وقت ممكن لتقليل التندب، وتجنب أي تلوث مكان الثقب والتهابه