مخاطر عملية تحديد الذقن بالجراحة

نساء كثيرات يرغبن في تحسين شكل الذقن وتحديده ليصبح أكثر دقة وجمالاً، فإن كان الذقن ضيقاً أو عريضاً وواسعاً أو كان غير متوازن مع الوجه ككل، فعملية تحديد الذقن هي نوع من العمليات الجراحية التي تتم على الذقن والتي ستساعدك على الحصول على ذقن محدد وجميل..

مخاطر عملية تحديد الذقن بالجراحة

ما هي عملية تحديد الذقن بالجراحة وكم هي انواعها

ما هي عملية تحديد الذقن بالجراحة وكم هي انواعها

 هناك نوعان رئيسيان من الجراحة لتحديد الذقن وهما جراحة تقويم الفك المنزلق وزراعة الذقن..

في حالة عملية تقويم الذقن يسحب الجراح أسفل شفتك ويخفض لثة الشفة السفلية أسفل أسنانك السفلية، ثم يتم فصل الأنسجة الرخوة عن عظم الذقن.

 يستخدم جراحك منشاراً لقطع خط عمودي صغير في الذقن للرجوع إليه، هذا يضمن بقاء العظم مستقيماً عندما يتحرك للأمام أو للخلف.

 يقوم الطبيب بعد ذلك بإجراء قطع أفقي على طول عظم الذقن، ثم يقوم بتحريك العظم للأمام أو للخلف وإرفاق البراغي لضمان بقائها في مكانها.

 لجعل ذقنك أطول ، يعيد الجراح تثبيت العظام مع وجود فجوة بين بقية الفك والذقن، سوف تنمو العظام مرة أخرى مع مرور الوقت وسد هذه الفجوة.

 لجعل ذقنك أقصر، يزيل الجراح إسفين العظام ويعيد ذقنك لبقية فكك، ثم يتم غرز شق مغلق وفي النهاية يوضع شريط ضغط على خارج فمك والذقن لضمان حماية المنطقة أثناء الشفاء المبكر.

تحديد الذقن في حالة عملية زراعة الذقن :

تعرفي على مخاطر عملية تحديد الذقن بالجراحة

 يمكن استخدام عمليات زرع الذقن لإعادة تشكيل أو تكبير أو دفع مظهر الذقن إلى الأمام، فيمكن تحقيق ذلك عن طريق الجراحة أو الحقن.

 تتضمن عملية تكبير الذقن الجراحية زرع مادة بلاستيكية في الذقن وتثبيتها بالعظم. فالغرسات اللوبلاستيك (تلك المصنوعة من مواد تركيبية) هي الأكثر شيوعاً، فيتضمن تكبير الذقن غير الجراحي استخدام الإبر لحقن الحشوات ، مثل دهون الجسم ، لتعزيز مظهر الذقن، فهذه الطريقة تعد الأسهل.

مخاطر تحديد الذقن بالجراحة .

 تشمل مضاعفات جراحة تحديد الذقن العدوى، رد فعل تحسسي للزرع، تلف الأعصاب الذي يسبب خدر في الفم أو الشفة، كما قد تتعرض المريضة أيضاً لبعض العوارض التي لا يجب التغاضي عنها وهي في حال الحمى، الكدمات، الاحمرار ، أو تورم لا يختفي خلال أسبوع، أو نزيف لا يمكن إيقافه بضغط خفيف