ما هي عملية إطالة الذقن وما هي نتائجها

أصبح الحصول على وجه جمالي مثالي مهم جداً عند المرأة، خاصة مع انتشار عمليات التجميل، فيمكن تحقيق جزء كبير من هذا الهدف من خلال التعديلات الجمالية المختلفة للذقن.

تجد بعض النساء أن ذقنهم صغيرة جداً أو قصيرة ولا تتناسب مع ملامح وجههم، فتلجأ لعملية إطالة الذقن. عملية إطالة الذقن هي من ضمن العمليات التجميلية الأكثر انتشاراً اليوم عند النساء حيث تساعد على تحسين ملامح الوجه وزيادة جماله. فما هي عملية إطالة الذقن وما هي نتائجها؟

ما هي عملية إطالة الذقن وكيف تتم؟

عملية إطالة الذقن هي نوع من الجراحة التجميلية للذقن، تتم معظم الأحيان إذا كانت الذقن متراجعة عن الشفة السفلية حيث يقوم الطبيب بتطويل الذقن بنفس الدرجة لتصبح في مستوى واحد.

هناك طريقتان لإجراء هذه العملية، من خلال تقنية تطويل الذقن أو من خلال إضافة السيليكون. في تقنية تطويل الذقن يقوم أخصائي في جراحة الوجه والفكين بتقديم عظم الفك السفلي إلى الأمام ومن ثم تثبيته بالصفائح والبراغي، وتعد هذه العملية من العمليات الصعبة.

أما عملية إطالة الذقن من خلال إضافة السيليكون تتم بإضافة السيليكون لمقدمة الذقن وتثبيتها ثم خياطة الجلد كي لا يبقى أي أثر للعملية على الوجه، تعتبر هذه الطريقة فعّالة وسريعة وأقل صعوبة.

مميزات عملية إطالة الذقن

من أهم مميزات عملية إطالة الذقن هي شد الجلد، التخلص من مشكلة الذقن المزدوج وتراكم الدهون، والحصول على ذقن طويل ومثالي.

أيضاً لا تترك هذه العملية أي أثار في الوجه ولهذا السبب اكتسبت هذه العملية شعبية كبيرة عند النساء.

مخاطر عملية إطالة الذقن

تُعد عملية إطالة الذقن من أصعب العمليات التجميل وهناك طبعاً مخاطر ومضاعفات لها منها رفض الجسم المواد المستخدمة في إطالة الذقن مما يسبب التهابات، أيضاً قد يتعرض المريض لنزيف أو ندبات. فترة الراحة بعد العملية قد تكون طويلة قليلاً وذلك ليأخذ الذقن مطرحه الدقيق ويخف التورم في الوجه.

يلعب الذقن دوراً مهماً في تغيير ملامح الوجه وإبراز جماله، فتلجأ معظم النساء لعمليات التجميل للتحسين من شكل الذقن، حيث تخضع أكثرهم لعملية إطالة الذقن والتي أصبحت من أشهر العمليات التجميل اليوم بسبب نتائجها الفعّالة. لهذه العملية فوائد ومخاطر كأي نوع عملية أخرى فعليك استشارة طبيبك جيداً قبل الخضوع لها.