كيف تتم عملية تلميع الأسنان للحصول على ابتسامة مشرقة

تتمنى كل امرأة الحصول على أسنان بيضاء لامعة خالية من أي بقع أو بكتيريا، فعملية تلميع الأسنان بإمكانها أن تمنحك أسنان مثالية وابتسامة مشرقة وجذابة.

فقد تفقد الأسنان لونها وتتحول للون الأصفر الباهت بسبب المأكولات والمشروبات الغازية، فتخسر الأسنان حمايتها ولونها، فمن خلال عملية تلميع الأسنان أصبح بإمكانك الحصول على ابتسامة مشرقة ورائعة. 

كيف تتم عملية تلميع الأسنان للحصول على ابتسامة مشرقة

ما هي عملية تلميع الأسنان

تلميع الأسنان هو إجراء يستخدم للوقاية من مشاكل الأسنان، ويجعلها تبدو أكثر بياضاُ وخالية من أي عيوب، فهو يحسن صحة الأسنان ويجملها.

هناك عدة أنواع لتلميع الأسنان منها التلميع العلاجي، ففي كثير من الأحيان خلال العملية الجراحية للأسنان تكون الطبقة التي تغطي الأسنان مكشوفة، فيساعد التلميع العلاجي في إزالة أي من السموم الداخلية والبكتيريا من سطح الأسنان.

أيضاً نوع آخر هو التلميع التجميلي، يزيل هذا النوع من التلميع البقع السطحية للأسنان، فتستخدم المواد لجعل المينا، الطبقة الخارجية التي تغطي تاج السن، لامعة وتنظف وتبيض الأسنان.

تلميع سطحي هو نوع آخر من أنواع تلميع الأسنان، هذه التقنية تساعد على تلميع تاج السن، وتتم في المقام الأول لتحسين المظهر الجمالي للأسنان.

أما التلميع الانتقائي يساعد على إزالة البقع الخارجية، فيوصى باستخدام تقنية التلميع هذه بعد عملية التحجيم، وهي تزيل أي بقع متبقية والتصبغ من أجزاء محددة فقط من السن.

كيف تتم عملية تلميع الأسنان

تلميع الأسنان هو إجراء غير مؤلم، يستخدم فيه طبيب الأسنان كوباً صغيراً من المطاط اللين ومعجون التلميع أو نظام تلميع الهواء، وهو يعتمد على قوة دفع الهواء المضغوط والماء المختلط الذي يساعد على تلميع الأسنان وإزالة التصبغ.

هناك أيضاً طريقة أخرى يستعملها الطبيب لتلميع الأسنان التي يتم من خلال وضع معاجين صغيرة الحجم على سطح الأسنان المرادة تلميعها، فالمعجون يساعد سطح السن على أن يكون أنعم وخالي من أي تصبغ وبكتيريا. هذه الطريقة تستغرق وقت أكثر من غيرها، ولكن تمنح أسنانك لمعاناً ونظافة.