مميزات وأضرار عمليات تجميل الفك بتقنية تكساس

عندما لا يتناغم الفك العلوي والسفلي بشكل صحيح، أو إذا كانت الأسنان لا تتناسب بشكل صحيح مع الفكين، فسيؤدي ذلك إلى مشاكل في الكلام، وصعوبة في التنفس، وانحسار الفك إلى جانب مشاكل في الأسنان.

 تقوم عملية جراحة الفك بتقنية تكساس على حل هذه المشكلات لتعزيز وظيفة الفك، والراحة مع تحقيق المظهر الأمثل. فما هي مميزات وأضرار عمليات تجميل الفك بتقنيةتكساس.

ما هي عملية تجميل الفك بتقنية تكساس

سيقوم الأطباء المختصين باستخدام التقنية الثلاثية الأبعاد من التصوير بالرنين المغناطيسي، والأشعة المقطعية، للمساعدة في رسم التخطيط للجراحة. يؤدي ذلك إلى إنشاء نماذج دقيقة لتقييم المعلومات المهمة حول بنية عظام الفك.

بعد التقييم، سيتم إجراء الجراحة من خلال فمك لتقليل الندبات الظاهرة على ذقنك أو حول فمك. بمجرد اكتمال حركة الفك، سيتم تثبيت العظم في مكانه بهياكل مختلفة مثل البراغي والأسلاك إلى وضعها الجديد، وسيتم دمجه في الهيكل الجديد بمرور الوقت، في بعض الحالات، يمكن إضافة عظم مأخوذ منك إلى فكك. بعد فترة شفاء مدتها ستة أسابيع تقريباً سيتم محاذاة أسنانك لشكل فمك الجديد باستخدام التقويم.

مميزات وأضرار عمليات تجميل الفك بتقنية تكساس

مميزات وأضرار عمليات تجميل الفك بتقنية تكساس

من أهم مميزات عملية تجميل الفك بتقنية تكساس أنها تحسن من مشاكل الفك، الى جانب مجموعة متنوعة من المشكلات، مثل مظهر الوجه، ومشاكل البلع، وتقليل تكسير الأسنان مع تحسين المضغ والتحدث من أجل جودة حياة أفضل وابتسامة رائعة.

أما من أضرار عملية تجميل الفك بتقنية تكساس، فمن الطبيعي أن يتخلل جراحة الفكين بعض النزيف والألم البسيط. ويجدر العلم ان الطبيب المختص لا ينهي الجراحة، مالم يكن موضع الفك قريباً من المثالية قدر الإمكان.

ومع ذلك، في الحالات القليلة، يمكن أن يتغير وضع الفكين بطريقة غير مواتية، وذلك بعد فترة طويلة من تاريخ العملية، مما يجبر المريضة على الخضوع للعملية مرة أخرى.