هل عملية تجميل الفك البارز تغير الشكل

تعاني الكثير من النساء من مشكلة الفك البارز مما يؤثر على مظهر المرأة الخارجي وثقتها بنفسها، فالفك عنصر أساسي في جمال الوجه. فقد تعاني بعض النساء من تشوهات في الفك نتيجة حادث أو خلل أو بسبب حالات وراثية، ولكن يبقى هناك علاج لكل هذه المشاكل من خلال عملية تجميل الفك.

ما يقلق معظم النساء هي نتيجة هذه العملية وتأثيرها على مظهرهن الخارجي، فهل عملية تجميل الفك البارز تغير من شكل وملامح الوجه؟

هل عملية تجميل الفك البارز تغير الشكل

 ما هي عملية تجميل الفك البارز

جراحة الفك البارز تصحح المخالفات في عظام الفك وتعيد تنظيم الفكين والأسنان لتحسين طريقة عملها وتجميلها. قد يؤدي إجراء هذه التصحيحات إلى تحسين مظهر وجهك، وقد تكون جراحة الفك خياراً تصحيحياً إذا كانت لديك مشكلات في الفك لا يمكن حلها باستخدام تقويم الأسنان وحده.

يقوم الطبيب بإجراء الجراحة عادة داخل فمك، لذلك لا تظهر أي ندوب على الذقن أو الفك أو حول الفم، ومع ذلك، قد يكون الطبيب بحاجة في بعض الأحيان لعمل شقوق صغيرة خارج فمك.

يمكن إجراء جراحة الفك على الفك العلوي أو الفك السفلي أو الذقن أو أي مجموعة من الفك.

يقوم جراحك بتخفيض عظام الفك ونقلها إلى الموضع الصحيح، بمجرد اكتمال حركة الفك، يتم استخدام لوحات وعظام وأسلاك وأشرطة مطاطية صغيرة لتأمين العظام في موضعها الجديد. هذه البراغي الصغيرة تصبح مدمجة في بنية العظم مع مرور الوقت وتمسك عظم الفك ببعضه.

لحل مشكلة الفك البارز يتم فصل مقدمة الفك عن الجزء الخلفي منه ثم تحريك الجزء الأمامي الذي يحتوي على المنطقة التي تحمل الأسنان السفلية ومن ثم تحريكه إلى الداخل ليأخذ موقعه الصحيح.

في بعض الحالات، يمكن إضافة عظم إضافي إلى الفك، فيقوم جراحك بنقل العظم من مفصل الفخذ أو الساق أو الضلع ويؤمنه بلوحات ومسامير، أما في حالات أخرى يمكن إعادة تشكيل العظام لتوفير ملاءمة أفضل.

نتائج عملية تجميل الفك

نتائج عملية تجميل الفك البارز ستظهر بعد حوالي أسبوعين من العملية، فقد تكون النتائج غير مقنعة لك في البداية وقد تصل لحالة عدم الرضى تماماً بعد العملية بسبب الورم والاحمرار وعدم القدرة على فتح وإغلاق فمك، لكن سيتغير ذلك بعد مرور بضع أسابيع.

تبدأ التورمات والاحمرار بالاختفاء بعد حوالي أسبوعين من العملية، فيتحسن شكل فكك وتحصلين على فك متناسق خالي من أي ألم، حيث سيكون بإمكانك الحديث بسلاسة وإطباق شفتيك جيداً من دون أي عناء.

عملية تجميل الفك البارز ستساعد على تحسين فكك البارز وشكلك الخارجي، ولكن ملامح وجهك الباقية لن تتغير ولن يتغير شكلك إلا إلى الأحسن، فلا تقلقي من هذه العملية نتيجتها مضمونة ورائعة.