للعروس: إكتشفي افضل مرطب للبشرة الجافة

بشرتك جافة، وتبحثين عن افضل مرطب للبشرة الجافة قبل العرس؟ هذا ضروري كون ترطيب البشرة يحميها من الجفاف والتجاعيد خصوصا ان البشرة الجافة حساسة وتتهيج بسرعة عند تعرضها لأي عامل بيئي قاسٍ ويصبح الجلد قاسيا وخشنا.

فما هو افضل مرطب للبشرة الجافة؟ "هي" تعرّفك عزيزتي العروس على افضل مرطب للبشرة الجافة، قوامه العسل.

فعن طريق استخدام العسل، يمكنك صنع الكثير من الاقنعة الطبيعية المرطبة للبشرة الجافة، وهو من افضل المرطبات نظرا لغناه بالمواد المغذية والمرطبة في آن واحد.

مرطب العسل والافوكادو مفيد للبشرة الجافة

يمكنك عزيزتي العروس استخدام العسل مع الافوكادو للحصول على مرطب طبيعي لبشرتك الجافة. وتحتاجين في هذا المرطب الى نصف حبة أفوكادو ناضجة، اضيفي اليها كمية معينة من العسل حتى تحصلي على عجينة متماسكة. قومي بوضع هذه العجينة على وجهك لمدة 10 دقائق فقط ثم اغسليه. كرري هذا الترطيب مرة في الاسبوع لتتألقي ببشرة نضرة.

قناع العسل والشوفان لترطيب البشرة الجافة

وجهك جاف؟ اذا واظبي عزيزتي العروس على استخدام قناع العسل والشوفان لترطيبه. مكونات هذا المرطب: ملعقتان من العسل الطبيعي مُضاف اليهما ملعقة زيت زيتون وكمية من الشوفان يتم سكبها بشكل تدريجي للحصول على عجينة. قومي بوضع هذه العجينة على وجهك لمدة 30 دقيقة قبل ان تغسليه بالماء الفاتر. واظبي على هذا المرطب مرة في الاسبوع وسترين نتائج مبهرة على بشرتك.

جرّبي قناع العسل والحليب لترطيب بشرتك

من الاستخدامات الأخرى للعسل، صُنع قناع العسل والحليب إذا كانت بشرتك جافة. ومقادير هذا القناع ملعقة من الحليب الجاف، مضاف إليها قطرة من زيت الزيتون وكمية معينة من العسل الطبيعيّ لتحصلي على عجينة. قومي بوضع هذه العجينة على وجهك لمدة عشر دقائق ثم اغسليه بالماء الفاتر. تحتاجين إلى هذا المرطب مرة في الأسبوع.  

فوائد العسل للبشرة كثيرة

وبعد ان تحدثنا عن العسل باعتبار انه افضل مرطب للبشرة الجافة اكتشفي الفوائد الجمالية الاخرى للعسل على بشرتك ، فالانزيمات الموجودة فيه تنظف مسامات البشرة وتخلّصها من كل الشوائب العالقة بها. كما انه يمكنك استخدام العسل في تقشير البشرة وازالة الخلايا الميتة منها، ويستطيع العسل ان يزيل الندبات من وجهك. العسل قادر ايضا على تخليصك من حب الشباب قبل العرس وعلى تهدئة احمرار بشرتك وتهيجه. فاستفيدي منه قبل الوصول الى يوم زفافك.

الاهتمام بالبشرة الجافة في فصل الشتاء

طرق العناية بالبشرة الجافة للعروس