أفضل مرطب للبشرة الجافة إليك أيتها العروس.. جل الألوفيرا

أفضل مرطب للبشرة الجافة في هذا الشتاء، بلا منازع هو نبات الألوفيرا ، لذا لا تتردي عزيزتي العروس في صنع أفضل ماسكات الترطيب من الألوفيرا ، أو استخدام منتجات الترطيب التي تحتوي على هذا النبات.

فقد أثبتت الدراسات أهمية نبات الألوفيرا في ترطيب البشرة الجافة، لما يحتويه من عناصر ومركبات طبيعية تعمل على تنعيم البشرة وترطيبها، بالإضافة إلى فوائد أخرى جمة كمحاربته للشيخوخة.

والكثير من السيدات يدركن أهمية نبات الألوفيرا ، كعلاج فعال عند حروق البشرة، ولكن في الحقيقة لا تقتصر فوائد نبات الألوفيرا ولا سيما "الجل" على الحالات الطارئة بل يمكنك أن تدرجيه  من ضمن المواد التي تستخدميها في العناية ببشرتك يوميا.

كما يعد الألوفيرا من الخيارات الصائبة جدا لاستخدامه كمرطب في حال وجود بعض الأمراض الجلدية كالصدفية والأكزيما، أو حتى حب الشباب، فالأولفيرا يحتوي على مركبات تقلل من الالتهاب، ويحفز نمو خلايا الجلد.

ويحتوي جل الألوفيرا على العديد من الفيتامينات، بالإضافة  إلى احتوائه على الكالسيوم والماغنيسيوم والزنك وبعض الأحماض الدهنية.

أفضل مرطب للبشرة الجافة هو جل الألوفيرا

الأمر بسيط جدا، فقط اغسلي أوراق الألوفيرا ، ثم قومي بنزع طبقتها العلوية، واستخرجي العصارة أو اقطعيها، واضغطي عليها، لاستخراج هذه المادة الهلامية.

طبقي الجل على بشرتك الجافة لمدة ربع ساعة، ثم اشطفيها بالماء الفاتر، كرري العملية يوميا ولن تندمي حقا.

أفضل مرطب للبشرة الجافة من ماسكات الألوفيرا

ماسك الألوفيرا والخيار

نقشر 3 حبات من الخيار، ونمزج قشورها مع ملعقتين من جل الألوفيرا.

نمزجها في الخلاط جيدا، ثم نطبق الماسك على البشرة لمدة 25 دقيقة، وبعدها نزيل الخليط بالماء الفاتر.

ماسك الألوفيرا وزيت اللوز

امزجي ملعقة من زيت اللوز مع ملعقتين من جل الألوفيرا ، ثم نطبق الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة، بعدها نشطفه بالماء الفاتر جيدا.

ماسك الألوفيرا والعسل

امزجي ملعقة عسل مع 4 ملاعق من جل الألوفيرا

طبقي الخليط على بشرتك لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء جيدا.

مواد ذات علاقة:

4 خلطات منزلية لتبيض البشرة ما هي؟

جفاف الوجه قبل العرس.. اليك سبل علاجه

طرق العناية بالبشرة الجافة للعروس