حفلات الزفاف و الأعراس تعود من جديد في دبي ... و لكن بشروط

تعود حفلات الزفاف و الأعراس من جديد في دبي اعتبارا من تاريخ اليوم 22 أكتوبر 2020 و لكن بشروط، حيث سيكون من المسموح إقامة حفلات الزفاف في القاعات و الفنادق ولكن ضمن شروط الإجراءات الصحية والتدابير الوقائية ضد وباء كورونا.

ففي 18 أكتوبر 2020، تم الإعلان عن قرار اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في المدينة الاماراتية، وفقا لصحيفة البيان المحلية، باستئناف إقامة حفلات الزفاف والأعراس في القاعات و الفنادق و كذلك المنازل و القاعات المؤقتة و الخيام، اعتبارا من تاريخ 22 أكتوبر 2020.

السماح بإقامة حفلات الزفاف و الاعراس في الفنادق في دبي

و جاء هذا القرار بغرض تيسير إمكانية الاحتفال بهذه المناسبة الاجتماعية السعيدة في ظل مراعاة تطبيق الشروط الوقائية و التدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كوفيد-19 لضمان سلامة و صحة الجميع.

وشددت اللجنة، وفقا لصحيفة البيان، "على أهمية تعاون الأُسَر والعائلات في تأكيد التطبيق الدقيق لكافة اشتراطات السلامة، لضمان تحقيق الهدف الأول من هذه الإجراءات في الحفاظ على صحة الأفراد" و حمايتهم من التعرض "للإصابة بفيروس كورونا المُستجَد أو انتشار العدوى بين الحضور."

و نقلا عن الصحيفة، فقد تضمنت شروط إقامة حفلات الزفاف والأعراس والمناسبات الاجتماعية في دبي في "الأماكن المشار إليها التالي: 

حفلات الزفاف و الأعراس تعود من جديد في دبي

  • ألا يزيد عدد المتواجدين داخل القاعة على 200 شخص وألا يزيد في الخيام والمنازل على 30 شخصاً كحد أقصى وفق الطاقة الاستيعابية للمكان، شرط أن يكون محيط الفرد الواحد للفصل عن الآخرين 4 أمتار مربعة من المساحة الكلية للمكان  .
  • إلزامية ارتداء الكمامات طوال الوقت وإمكانية إزالتها أثناء الجلوس على الطاولات فقط .
  • الحد الأقصى لعدد الحضور على الطاولة الواحدة 5 أشخاص .
  • تجنّب الجلوس وجهًا لوجه أو على مسافات متقاربة (لا تقل عن 1.5 متر بين شخص وآخر) .
  • ترك مسافة مترين بين كل طاولة والأخرى  .
  • يجب ألا تتجاوز مدة الحفل أربع ساعات في القاعات والمنشآت الفندقية والمنازل والخيام والقاعات المؤقتة .
  • حثّ الأشخاص ذوي الأمراض المزمنة وكبار السن على عدم الحضور ضماناً لسلامتهم .
  • الامتناع عن الحضور لمن لديه أعراض مرضية مثل السعال أو ارتفاع درجة الحرارة".

دبي تسمح بإقامة حفلات الزفاف من جديد و لكن بشروط لضمان سلامة الجميع

و أضافت الصحيفة، بأن اللجنة أوضحت أنه "سيتم التأكد من تطبيق القواعد الإرشادية الموضحة بخصوص الأعراس، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين". و أكدت اللجنة أن الهدف الأساسي مما يتم اتخاذه من إجراءات وقرارات هو ضمان سلامة و صحة الجميع.

و جدير بالذكر أن اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي كانت قد اتخذت قراراً يقضي بإلغاء كل أشكال التجمعات من حفلات زفاف وتجمعات ومناسبات اجتماعية، مع فرض غرامات مالية كبيرة على المخالفين و ذلك في مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا.