خطوات العناية بالبشرة الجافة في رمضان

تتعرض البشرة الجافة إلى الجفاف الزائد حتى أكثر خلال شهر رمضان وبالأخص خلال فترة الصوم. إذا كنت صاحبة البشرة الجافة، تعرفي اليوم على أبرز وأهم خطوات العناية بالبشرة التي يجب عليك اعتمادها في رمضان لحفاظ على بشرة مرطبة وصحية.

خطوات العناية بالبشرة الجافة في رمضان:

تقشير وتنظيف البشرة:

من المهم أن تحرصي على تقشير وتنظيف البشرة بانتظام، مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً. وهذا حتى تتخلصي من الجلد الميت والشوائب التي تتعرض إليه البشرة يومياً. جربي مقشر البشرة من ايف سان لوران Yves Saint Laurent Top Secrets Natural Action Exfoliator.

ترطيب البشرة باستمرار:

من أهم خطوات العناية بالبشرة التي لا يمكنك الاستغناء عنها أبداً وبالأخص في شهر رمضان الذي تتعرض فيه بشرتك إلى الجفاف الزائد هي الترطيب اليومي، وبالتحديد مرتين يومياً. جربي مرطب البشرة من ديور Dior Hydra Life Sorbet Crème.

اعتماد الزيوت الطبيعية:

إلى جانب خطوات ترطيب البشرة بالكريمات المفضلة لديك، من المهم أن تعتمدي بعض الزيوت الطبيعية في شهر رمضان لتحرصي على ترطيب البشرة وإضافة اللمعان والنضارة لها في جميع الأوقات. جربي الزيوت مثل زيت الزيتون وزيت اللوز وزيت جوز الهند.

استخدام كريم العيون:

إلى جانب ترطيب البشرة، لا تنسي ترطيب منطقة العيون أيضاً من خلال اختيار كريم المخصص للعيون المفضل لديك لغاية الترطيب واللمعان وتخفيف الهالات السوداء أيضاً. جربي كريم العيون من شانيل Chanel Sublimage La Crème Yeux Eye Cream.

استخدام مرطب الشفاه:

وفي النهاية، ترطيب الشفاه من أهم الخطوات التي يجب عليك اعتمادها في نمط العناية بالبشرة لبشرتك الجافة، لأنها من أكثر المناطق التي يعم عليها الجفاف بسرعة وفي رمضان بالتحديد. جربي مرطب الشفاه من لانكوم Lancome Absolue Precious Cells Nourishing Lip Balm.