سباك عاطل عن العمل يحصل على 100 مليون دولار في مباراة الملاكمة الأغلى في التاريخ

كما هو متوقع فاز  الملاكم الأميركي فلويد مايويذر جونيور العائد من اعتزاله على بطل الفنون القتالية الآيرلندي كونور ماكغريغور في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، بالضربة القاضية في الجولة العاشرة، وذلك في المباراة التي وصفت بأنها الأغلى في العالم والتي لقبت بـ "نزال المليار دولار" والتي اقيمت في مدينة لاس فيغاس بولاية نيفادا الأميركية.

وأضاف الملاكم الأمريكي مايويذر البالغ من العمر 40 عاماً، 200 مليون دولار إلى ثروته جراء هذه المنازلة، رافعا عائداته المالية في مسيرته إلى حوالي مليار دولار، أما ماكغريغور الذي كان سباكاً عاطلاً عن العمل قبل أربعة أعوام فقط، فمن المتوقع أن يحصل على 100 مليون دولار!

وبهذا الفوز حقق الملاكم الأميركي مايويذر، البطل السابق في وزن الوسط في الملاكمة، 50 نزالاً فاز فيها جميعها، منها 27 بالضربة القاضية، حيث كان الملاكم الأمريكي اضطر للعودة عن اعتزاله لمواجهة المتحدي الأيرلندي. حيث يبلغ طول مايويذر 1,73 م، وزنه 68 كجم والذي لم يخض أية مباراة ملاكمة احترافية، قبل مواجهة مايويذر.

وكان المجلس العالمي للملاكمة أشار عبر موقعه الرسمي، إلى أن الحزام، المصنوع من جلد التمساح، يحتوي على كيلوجرام ونصف من الذهب و3360 قطعة من الماس، و600 من الياقوت، و160 من الزمرد.

يشار إلى أن  المواجهة سيطر عليها مايويذر  منذ الجولة الرابعة، قبل أن يعلنه الحكم منتصرا في الجولة العاشرة إثر توجيهه ضربتين خاطفتين بيسراه لمنافسه المرمي على حبال الحلبة.