اسباب فشل الرجيم والدايت واهم العوامل المؤدية لذلك

اسباب فشل الرجيم والدايت واهم العوامل المؤدية لذلك، ليس لها معيار معين تترتب عليها، اسباب فشل الرجيم تتوقف على الشخص الذي يقوم به والطرق التي يتبعها لانقاص وزنه.

تعتبر الأسباب كلها حلقة مرتبطة ببعضها البعض، محور الأساسي السيدة أو الفتاة التي تتبع نظام رجيم لانقاص وزنها، وهنا تتعدد الاسئلة التي لا تنتبه لها: الهدف من الرجيم، طبيعة جسمها ، النوع المناسب لها ، تنفيذ الرجيم بواسطة طبيب يباشرها بطريقة سليمة، عدم الاعتماد على نفسها لتجنب الأضرار الناتجة عن ذلك.

جمعنا لك عزيزتي اهم اسباب فشل الرجيم والدايب واهم العوامل المؤدية لذلك، لكي تحذريها وتبدئي رجيمك بطريقة سليمة مع طبيبك المختص بذلك.

اسباب فشل الرجيم والدايت

- الاعتماد على نفسك دون إستشارة الطبيب المختص.

- عدم تحديد هدفك الواقعي قبل البدء في اتباع الرجيم.

- الإرداة، العزيمة، الثبات، الإصرار على الاستمرار، كلها حليفة الرجيم الناجح، وهذا ليس موجودا عند كثير من السيدات والفتيات باختلاف أعمارهن وطبيعة أجسادهن.

- التذبذب وعدم الالتزام بقواعد الرجيم المناسبة لطبيعة جسمك بعد استشارة الطبيب المختص.

- التوقع الدائم لأنواع الرجيم المختلفة، أنها بمثابة العصايا السحرية لانقاص الوزن في وقت قصير، لكن الحقيقة التي يجب تقبلها والثبات عليها، أن الطريقة الناجحة والصحية هي انقاص الوزن ببطء وبواسطة نظام محدد يحدده الطبيب حسب طبيعة جسمك.

- أنظمة الرجيم القاسية التي يعتمد عليها بعضهن لفترات محددة من اهم اسباب فشل الرجيم.

- تجاهل شكل الجسم، تتطلع الكثيرات من السيدات للحصول على قوام نحيف مثل عارضات الأزياء من دون النظر بواقعية إلى الشكل والقوام الطبيعي لأجسامهن.

- الفترات المتباعدة بين الوجبات، عدم تناول وجبة الفطور، اسباب فشل الرجيم والدايت، حيث أثبتت الدراسات أن الرجيم المثالي يعتمد على خمس وجبات على مدار اليوم بمعدل وجبة كل ثلاث ساعات، ما يحفز الأيض وحرق الدهون في الجسم.

اهم العوامل المؤدية لفشل الرجيم

رغم أنك قد تظنين أن نظام الرجيم الذي تتبعينه أوالدايت الذي تعتمدين عليه سارية على ما يرام، إلا أن فشل الرجيم وزيادة الوزن الملحوظ له بسبب أخطاء صغيرة ومعتقدات تتداول بين النساء قد تختبئ في يومياتك أثناء الرجيم من دون أن تلحظيها أو تنتبهي إليها ومنها:

- الاعتقاد الخاطئ أن قلة شرب الماء مفيد للرجيم.

- الاسراف في تناول الأطعمة التي تحتوي على قليل من الدهون أو السعرات الحرارية وبأى كمية لن تزيد الوزن ولكن هذا الاعتقاد من اهم العوامل المؤدية لفشل الرجيم.

- الابتعاد عن منتجات الألبان أثناء اتباع بعض أنواع الدايت، في حين أن الدراسات أثبتت قدرة الكالسيوم العالية في حرق الدهون.

- الاستهانة بالسعرات الحرارية الموجودة بالأطعمة الجاهزة التي تتواجد في بعض أنواع الرجيم من العوامل المؤدية لفشله.

- الاعتقاد الخاطئ أن الرياضة تتسبب في الجوع، ما يكون عذرا تستند عليه بعض السيدات لتبرير تناولهن للاغذية الممنوعة أثناء اتباعهن للرجيم.

- عدم تقدير النشاط البدني بطريقة سليمة لحرق السعرات الحرارية والتخلص من الدهون من اهم العوامل المودية لفشل الرجيم.

ملحوظة هامة

لتفادي اسباب فشل الرجيم والدايت واهم العوامل المؤدية لذلك، عليك تحديد هدفك، استشارة طبيبك، الإرادة ، الواقعية، المثابرة، الثبات، تقدير الوقت بشكل سليم لانقاص الوزن باسلوب صحي يحقق قواما متناسقا مدى الحياة.