أبرز نتائج بطولة ويمبلدون للتنس في لندن

انطلقت بطولة ويمبلدون الدولية للتنس في لندن ، وهي إحدى البطولات الأربع الكبرى في التنس ، حيث عادت فيكتوريا أزارينكا المصنفة الأولى عالميا سابقا للمنافسات بعد إنجاب ابنها وشاركت أمس وتفوقت على الأمريكية الشابة كاثرين بيليس.

فيكتوريا أزارينكا تعود بقوة بعد الإنجاب

وهذا الظهور الأول لأزارينكا في البطولات الكبرى منذ فرنسا المفتوحة 2016 وبدأت بشكل ضعيف في ظل عودتها إلى الملاعب بعد سبعة أشهر من إنجاب ابنها ليو في ديسمبر الماضي، وقالت اللاعبة التي فازت مرتين ببطولة استراليا المفتوحة "هذا رائع. الأجواء رائعة حقا ومن المثير للمشاعر أيضا متابعة مدى ترحيب المشجعين. أنا سعيدة جدا".

أوجيني بوشار تودع بطولة ويمبلدون

من جانبها، ودعت الكندية أوجيني بوشار، وصيفة بطلة ويمبلدون 2014، منافسات البطولة من الدور الأول للمرة الثانية، بخسارتها أمام الاسبانية كارلا سواريز-نافارو في مباراة من ثلاث مجموعات.

كما تمكنت ايلينا اوستابنكو لاعبة لاتفيا، الفائزة بلقب فرنسا المفتوحة للتنس، من تجاوز منافستها الياكسندرا ساسنوفيتش لاعبة روسيا البيضاء.

آندي موراي يستهل حملة الدفاع عن لقبه بقوة

وفي منافسات الرجال، استهل آندي موراي مشوار الدفاع عن لقبه في بطولة ويمبلدون بالفوز على الكسندر بوبليك، ولم يؤثر توقف المباراة لفترتين قصيرتين بسبب الأمطار على إيقاع موراي حيث وجه ضربات أرضية قوية على جانبي الملعب ليتغلب على منافسه، وسيلتقي موراي الذي لعب الاثنين تحت أنظار دوقة كامبريدج كيت ميدلتون، سيلتقي في الدور الثاني مع الألماني داستن براون.

خروج ستانيسلاس فافرينكا

أيضا تبخرت آمال ستانيسلاس فافرينكا الفائز بثلاثة ألقاب كبرى، بخسارته المفاجئة في الدور الأول أمام الروسي دانييل ميدفيديف الذي يشارك في البطولة لأول مرة.