شاب سعودي يتبرع بكليته لمريضة لا يعرفها .. بشرط غريب !

جسد شاب سعودي نموذجا إنسانيا نبيلا، حين تبرع بكليته لفتاة لا يعرفها، دون أي مقابل، ابتغاء الأجر و المثوبة من الله تعالى، و لكنه اشترط شرطا غريبا قبل قيامه بعملية التبرع !

شاب سعودي يتبرع بكليته بشرط غريب

اشترط الشاب سعودي على المنسق الطبي في إحدى المستشفيات الحكومية، للتبرع بكليته لأي مريض تطابقت فحوصاته الطبية معه، عدم إبلاغ المريض المستفيد باسمه أو رقم هاتفه، حتى بعد إجراء العملية، في قصة طبق فيها الحديث النبوي الشريف: ( لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه).

قصة الشاب السعودي

تعود قصة الشاب السعودي المتبرع " فيصل العنزي " الذي رفض ذكر اسمه بالكامل أو حتى اسم المستشفى التي اجرى فيها عملية التبرع، إلى ما قبل عدة أشهر، وفقا لما اوضحته احدى الصحف المحلية.

و بدأت قصة الشاب حين أبلغه الأطباء بعدم إمكانيته التبرع لوالدته التي تعاني من فشل كلوي منذ عشرين عاما، لعدم تطابق الفحوصات الطبية معها فقرر على إثر ذلك أن يواصل نية التبرع لأي مريض أو مريضة بفشل كلوي من منطلق " أحب لأخيك المسلم ما تحب لنفسك "، و لما شاهده من معاناة كبيرة لوالدته.

و بعد مرور ما يقارب 3 أشهر ظهرت مريضة كلى بحاجة للتبرع، لا تربطه بها أي صلة قرابة أو معرفة سابقة، و فحوصاتها الطبية متطابقة معه، فقرر التبرع على أن يكون الشرط عدم إبلاغ المريضة المستفيدة أو أي أحد من أسرتها باسمه حتى بعد عملية الزراعة، و بالفعل تمت العملية بنجاح و خرجت المتبرع لها بصحة جيدة و دون أي معاناة من أي مشكلات صحية، وفقا لما ذكره الأطباء، فيما عبرت والدة الشاب المتبرع العنزي، عن بالغ سعادتها بنجاح عملية التبرع.

يُذكر بأن المتبرع الذي رفض ذكر اسمه بالكامل أو حتى اسم المستشفى، بين أن ما قام به واجب ديني لا يُشكر عليه، طالبا من الله تعالى أن يُلبِس والدته الشفاء العاجل.

سعودية تتبرع بكليتها لابن ضرتها 

حقيقة قصة نحر طفلة الاحساء التي هزت المجتمع السعودي

خليجي يحرق زوجته امام اطفالها الستة