الماء المثلج يساعدك على فقدان الوزن

جميعنا يعلم أن شرب الماء يمكنه أن يساعد في كبح الشهية وأن يقلل من رغبة في تناول الطعام بين الوجبات، ولكن هذا ليس كل شيء، فشرب الماء يمكنه مساعدتك بطرق أخرى على فقدان الوزن حيث تحدثت الدراسات عن أن الماء المثلج يمكنه أن يساعد على حرق متوسط 490 سعر حراري أسبوعيا.

لذلك ليس عليك أن تكتفي بشرب الماء عندما تشعر بالجوع قبل الموعد المحدد لتناول الساعات بساعة أو بفترة قصيرة، وإنما عليك أن تقوم بشرب الماء بكميات مناسبة على مدار اليوم (وتعتمد كمية الماء التي يحتاجها كل جسم على حجم الجسم، مستوى النشاط، طبيعة المناخ، بالإضافة إلى عوامل أخرى)، بشكل عام، إذا كنت تحاول فقدان المزيد من الوزن عليك بشرب الماء أكثر من المعتاد على مدار اليوم.

3 حقائق مفاجئة عن الماء المثلج و فقدان الوزن :

  • شرب الماء وتناول طعام اقل:

تحدثت دراسة نشرت في مجلة " Obesity" أن البالغين ممن يعانون من الوزن الزائد والذين يشربون 16 ملل من الماء قبل ساعة ونصف من موعد تناولهم لوجبة طعامهم وظلوا يقومون بذلك لمدة 12 أسبوع، استطاعوا فقدان أكثر من 1.36 كغ من وزنهم على العكس من آخرين طلب منهم أن يكتفوا بتخيل أن معدتهم ممتلئة، السبب؟ لأن المعدة تتسع لكم محدد في المرة الواحدة وعندما يمتلئ جزء منها بالماء فلن يتبقى سوى سعة محدودة للطعام وهذا سيجعلك تتناول كم أقل من الطعام.

  • شرب الماء يشجع على عملية حرق الدهون:

شرب الماء ينشط عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون ولقد تحدثت دراسة أمريكية عن أن الأشخاص الذين تناولوا كوبين كاملين من الماء بدرجة حرارة الغرفة اختبروا زيادة نشاط تمثيلهم الغذائي بنسبة 30% خلال ساعة ونصف فقط.

  • شرب الماء المثلج أكثر فاعلية في عملية حرق الدهون :

شرب الماء المثلج سيجعل جسدك يحرق المزيد من السعرات حتى يقوم برفع درجة حرارة الماء البارد الذي قمت بشربه حتى يصبح في حرارة الجسم من الداخل ولقد تحدثت دراسة نشرت في مجلة " Clinical Endocrinology and Metabolism" عن أن تناول كوب يحتوي على 200 ملل من الماء المثلج تستهلك 7 سعرات حرارية من الجسم حتى يتمكن من تدفئة الماء، ولقد تحدثت الدراسة عن أن شرب 10 أكواب من الماء يوميا لمدة أسبوع ستساعدك على حرق 490 سعر حراري إضافي أسبوعيا وإذا قمت بالاستمرار على ذلك لمدة عام ستخسر أكثر من 5 كيلوجرام من وزنك.