خضار وفواكه مفيدة للشعر..نتائجها مذهلة!

الشعر الكثيف والجميل واللامع يكمن سره ببساطة بالغذاء الجيد الذي تتناولينه يوميا، ومن أهمه التركيز على الخضار الورقية والفواكه الملونة حيث يمدان الشعر بالمعادن والفيتامينات المختلفة التي يحتاجها الشعر لاستعادة نموه ومحاربة تساقطه وجفافه وتقصفه. فما هي أفضل الفواكه والخضار المفيدة للشعر؟

الأفوكادو لتقوية الشعر

 يحتوي الافوكادو على عناصر غذائية هامة لصحة الشعر حيث توفّر ثمرة الأفوكادو معدن البوتاسيوم والزنك بالإضافة إلى الفيتامينات A، E، C، كما يتكوّن من حمض الفوليك، واللوتين، وموادّ كيميائيّة نباتيّة... وتساهم كلها في تغذية الشعر من الداخل ومنع تساقطه ومنحه بريقا لا يقاوم.

الخس لشعر صحي

يحتوي الخس على الفوسفور والكبريت وفيتامين c ومعدن الحديد، وكلها عناصر يحتاجها جدا الشعر لنموه بشكل صحي ولصيانته من تأثيرات العوامل الخارجية على الشعر.

الخضر الورقية لمنع تساقط الشعر

البقدونس والجرجير والروكا والملفوف والفرفحين "البقلة" غنية جدا بفيتامينات ومعادن مفيدة جدا للشعر مثل الكالسيوم و الفيتامين "ه"، وتساهم هذه الخضار بنمو جيد للشعر والمحافظة على جماله وتألقه ومنع تساقطه.

البرتقال يدعم شعرك

 من المعلوم ان الشعر يحتاج الى ليضا الى معدن الحديد، لكن امتصاص الجسم لهذا المعدن بشكل جيد يتطلب وجود فيتامين "سي". لذا،  تناولي يوميا عصير برتقال أو كوب ليموضانة للحصول  كمية وافية من فيتامين C الذي يعمل على سرعة امتصاص الجسم للحديد، وبالتالي يساهم ذلك بتقوية الشعر وتكثيفه ومنحه لمعاناً.

البصل والثوم يغذيان الشعر

يحتوي البصل على نسبة مرتفعة من الكبريت ويحفز على انتاج الكولاجين مما يحفز على نمو الشعر خصوصا لصاحبات الشعر الخفيف. أما الثوم فيحتوي على مادة الآيسين ويحفّز تدفق الدم إلى فروة الرأس ما يؤدي إلى تغذية الشعر بسهولة.

علاج الشعر الخفيف بـ 5 طرق مدهشة!

5 طرق زهيدة الثمن لـ علاج قشرة الشعر

أمور عليك معرفتها جيدا قبل قص شعرك