وصفات للتخلص من القشرة

القشرة من أكثر المشاكل المزعجة التي تصيب الشعر وتفقده رونقه اضافة الى تسببها بالإحراج للشخص، وتتنوع أسبابها بين إختلال نسبة الهرمونات في الجسم، وقلة النظافة والضغط العصبي، أو الإستخدام المفرط للسكريات أو الاكثار من تناول الأطعمة الغنية بالدهون...لكن هناك وصفات للتخلص من القشرة  ويمكنك تطبيقها بكل سهولة وبكلفة زهيدة، وإليك من "هي" أفضلها:

الخل الابيض للتخلص من القشرة

يعمل الخل الأبيض على التخلص من قشرة الرأس لإحتوائه على حمض الأسيتيك الذي يذيب القشرة بسهولة. اخلطي الخل مع الماء الدافئ، واستخدميه لتدليك فروة رأسك جيدا لدقائق معدودة. ثم اشطفي الشعر جيداً بالماء.

عصير الليمون مع الماء

يعد عصير الليمون الحامض من أفضل الوصفات لمعالجة الشعر الدهني والقضاء على القشرة وذلك بإضافة قدر فنجان صغير من عصير الليمون الحامض الى ليتر ماء لتفويح الشعر به، وينصح بغسل الشعر مرتين في الأسبوع بهذ المزيج.

وصفة الملح لعلاج القشرة

يساعد الملح على تخفيف الدهون في فروة الرأس والتخلص من قشرة الرأس. لذا قومي بتدليك فروة رأسك بلطف بالقليل من الملح مع الماء لمدة دقائق ثم اشطفي شعرك بالماء.

مغلي البابونج لعلاج القشرة

انقعي حفنة من البابونج في ليتر ماء مغلي مدة ساعة, وبعد ان يبرد قومي بتصفيته واغسلي شعرك به مع تدليك فروة الرأس. كرري الوصفة مرتين في الأسبوع. تعمل هذه الوصفة على القضاء على قشرة الرأس ومنح الشعر اللمعان والنعومة.

زيت الزيتون لفروة الرأس

يعمل زيت الزيتون في القضاء على القشرة ايضا حيث يعيد التوازن لفروة الرأس وتغذيتها بالطريقة الصحيحة. لذا دلكي فروة رأسك به مساء ثم لفي شعرك بفوطة واتركيه حتى الصباح واغسلي  بعدها شعرك بالماء الفاتر والشامبو المناسب.

أجمل تسريحات الشعر للفتاة الجامعية بالخطوات

خلطات لتكثيف الشعر قبل شهر من الزفاف

5 اغذية مدهشة لتقوية الشعر الهش والمتقصف