المصممة ساري سري الدين لـ"هي": "لا حدود للخيارات المتاحة في خدمة التصميم حسب الطلب"

من اكثر المواضيع المطروحة حاليا في عالم الموضة العالمي والاقليمي هو موضوع الموضة المستدامة او الموضة البيئية الذي يعني لحماية وخدمة البيئة بشكل او اخر.

اصبحت هناك صحوة كبيرة من قبل المستهلك ودور الازياء وشركات التجزئة فيما يخص هذا الأمر وبدأت تتغير التوجهات في عملية تصنيع الأزياء بسبب هذا الموضوع. 

تعتبر المصممة اللبنانية سالي سري الدين صاحبة علامة LaLa Queen  للحقائب المميزة المصنعة محليا من اهم المصممات في المنطقة والتي تنادي بهذا الموضوع وتتخذه شعارا خاص لها.

في حوار خاص لمجلي "هي"، تخبرنا سالي عن حقيبة Dr Bag  التي لاقت نجاحا كبيرا عالميا واعجاب خاص من ايقونة الموضة المحامية اللبنانية امل كلوني...

تعتبر حقيبة Dr Bag  ايقونة عالمية زينت معصم سخصيات قيايدية قوية ومشهورة مثل أمل كلوني – اخبرينا عن مصدر الإلهام ورائ تصميم هذه الحقيبة المميزة؟

ظهرت أمل علم الديم مرات عدة وهي تحمل حقيبة LalaQueen  الأمر الذي عرف الناس أكثر على علامتنا وعزز مبيعاتنا في الولايات المتحدة. في الواقع، استوحيت حقيبة Dr Bag  من Dr Bag  كلاسيكي قديم تم اكتشافه في خلال عملية تفتيش عن كنوز في فلورنسا، وهذا ما ادى الى دمج الكلاسيكي بالحديث في هذه المجموعة.

صفي شخصية المرأة التي تصممين لها؟

صممت هذه المجموعات لتكمّل المرأة المتجددة التي تتمتع "بروح غنية وقلب سحري".

نصائح وافكار لتنسيق حقائب LaLa Queen  مع اهم صيحات الموضة الصيفية لهذا العام؟

حقائبي فريدة من نوعها ولكن يمكن حملها مع أي زي تختارينه لتضفي اليه لمسة راقية. يمكنك، ارتداء حقيبة داكنة أو كلاسيكية اللون مع زي ملون لتصبح الألوان متناسقة. كما يمكنك، عند ارتداء ثياب من لون واحد اختيار حقيبة بلون متناقض مع اللون الذي ترتدينه. أما في حال كنت ترتدين لونان مختلفان، يمكنك اختيار حقيبة بلون حيوي يلفت الأنظار. 

وماذا عن العباية؟ كيف تنصحيت بتنسيقها مع العباية؟

تعدّ حقائب LalaQueen  اكسسوار رائع ومتميز للعباية والقفطان. أنا شخصياً احب مزج الألوان مع بعضها البعض. فحقيبة    Curve  يمكن حملها بأشكال مختلفة حيث يمكن أن تكون حقيبة كلاتش أو حقيبة ظهر وهي ملائمة لكافة المناسبة والأكسسوار المثالي لشهر رمضان.

تقدمين خاصية تصميم الحقيبة حسب الطلب، ماهي الخيارات الموجود للعميلة؟

يمكنني العمل مع الزبائن لخلق تصميم فريد من نوعه وجميل وما من حدود للخيارات المتاحة فهي بالفعل خدمة تصميم حسب الطلب. 
 

ماهي التحديات التي تواجه المصممين الذين يقدمون ازياء مستدامة؟

العمل على تحقيق التوازن ولكن على الرغم من كل شيء أنا لا أساوم على نوعية عملي فخلق القطع "الحسية" عملية مكلفة بالإضافة الى حقيقة وجود عدم تناسق من حيث المواد. 
 
ماهي الاستراتيجيات التي تتبعينها في تثقيف السوق في المنطقة عن الأزياء المستدامة؟ (fashion conscious brand)
 
أن تكون علامتي التجارية مثالاً وهي الاستراتيجية التي سأتبعها وسوف نكتشف كيفية تحقيق ذلك من خلال نشاطاتنا.

 

 ماهي خططك ومشاريعك المستقبلية؟

نعم، لدي الكثير من المشاريع المستقبلية، سوف أفتتح أول محل في بيروت. 

تابعي المصممة سالي سري الدين على انستقرام في رحلتها مع التصميم لمعرفة احر اخبارها ونشاطاتها الشيقى في عالم الموضة والأزياء@lalaqueenme