لمزيد من التشجيع.. 6 اطعمة تتناولها النساء النحيفات يوميا

كلنا نحتاج للتشجيع من وقت لاخر للوصول لما نحلم به، خاصة في موضوع انقاص الوزن و التمتع بالرشاقة.

لذا قررنا اليوم ان نعطيك دفعة اضافية من التشجيع و كذلك التحفيز لمواصلة السعي في عملية انقاص الوزن و التغلب على الكيلوجرامات الزائدة التي تصارعين للتخلص منها. 

هذا التحفيز سيكون من خلال اطلاعك على 6 انواع من الاطعمة التي تتناولها النساء النحيفات يوميا، لتعتمديها في برنامجك الغذائي ايضا.

الالياف الموجودة في الاجاص تساعد على منع شبح السمنة عنك

النوع الاول: الاجاص

بحسب دراسة نشرت مؤخرا في مجلة Journal of Nutrition & Food Sciences فان تناول حبة من الاجاص يوميا يسهم في ابعاد شبح السمنة. و السبب يعود الى غنى الاجاص بالالياف التي تساعد في منحك الشعور بالشبع و بالتالي النجاح في انقاص الوزن.

اللوز مليء بالالياف و البروتين و الدهون الاحادية التي تساعد على الشعور بالامتلاء

النوع الثاني: اللوز

يشيد الباحثون بدور اللوز في عملية انقاص الوزن و خسارته بشكل فعال، كونها غنية بالبروتين و الدهون الاحادية و الالياف، ما يعزز الشعور بالشبع و الامتلاء، و يفضل ان تكون حبات اللوز هذه نيئة و غير مملحة.

يساعد تناول الشاي الاخضر في تحسين مؤشر كتلة الجسم و حرق الدهون في البطن و الارداف

النوع الثالث: الشاي الاخضر

في معظم الاوقات التي نتحدث فيها عن الرجيم و عمليات انقاص الوزن، لا بد من ذكر الشاي الاخضر، لما له من فوائد صحية كبيرة لجهة خسارة الوزن. فتناول عدة اكواب من الشاي الاخضر يساعد في تحسين مؤشر كتلة الجسم و انقاص الانشات من الخصر و الارداف اضافة الى التقليل من نسبة الدهون في الجسم.

يعمل الفلفل الحار على حرق الدهون وتحويلها لطاقة و كذلك تحسين عملية الاستقلاب

النوع الرابع: الفلفل الحار

سيسعد محبي الطعم الحار بهذه المعلومة، فالفلفل الحار هو من الاطعمة المفضلة عند النساء النحيفات، و السبب يكمن في قدرة هذا النوع من التوابل على حرق السعرات الحرارية اسرع و تسريع عملية الاستقلاب في الجسم. كما انه يعمل على حرق الدهون و تحويلها لطاقة للجسم.

النوع الخامس: الحليب الكامل الدسم و الزبدة

قد تستغربين، لكن هذين الصنفين من الاطعمة هما اكثر فعالية في عملية انقاص الوزن او المحافظة على وزن مثالي، و ذلك لطعمهما اللذيذ الذي سيجعلك تستغنين عن تناول كميات كبيرة منهما، كما قد تفعلين مع الاطعمة الخالية من الدسم. 

كما يعتقد ان الاحماض الدهنية في الحليب الكامل الدسم و الزبدة قد تكون فعالة في تعديل الهرمونات في الجسم و بالتالي زيادة عملية الاستقلاب.

الحليب الكامل الدسم و الزبدة و البيض من الاطعمة التي تساعد على انقاص الوزن

النوع السادس: البيض

ان كنت من عدم محبي البيض، فالان فرصتك لتغيير مذاقك. فبحسب دراسة نشرت في مجلة The Journal of the American College of Nutrition فان تناول البيض على وجبة الفطور بدلا من حبوب الافطور او البيغل، يمكن ان تبعد عنك شبح الجوع لوقت طويل خلال اليوم. و الفضل في ذلك يعود لاحتواء البيض على البروتين الذي يتحرك ببطء في معدتك بعكس النشويات.