فوائد للرياضة لا يمكن التغاضي عنها.. لنكتشفها معا

فوائد صحية عديدة للرياضة ستجعلك لا تستغنين عنها

مهما تحدثنا عن فوائد الرياضة، سنبقى بحاجة دوما لاعادة الحديث مرارا و تكرارا، خصوصا مع تزايد اعداد المصابين بالسمنة و السكري و الامراض المزمنة الاخرى التي تودي بحياة بعض الناس.

فالرياضة ليست فقط لتنحيف الجسم و انقاص الوزن و الرشاقة الفائقة و الدائمة، بل هي ايضا حاجة مهمة لقوة الجسم و متانته و وقايته من كافة الامراض التي تودي بحياته.

لذا سنكرر اليوم ايضا الحديث عن فوائد ممارسة الرياضة، و نتمنى من قارءاتنا و قرائنا قراءتها و الاستفادة منها و البدء بالرياضة فورا.

الرياضة و طاقة الجسم

ان كنتم تشعرون بالتعب و الاعياء و عدم القدرة على الحركة او انجاز اية اعماب، ما عليكم سوى ممارسة الرياضة، فهي تعيد الطاقة و القوة لاجسامكم و تزيد من قوة عضلاتكم ما يسمح بانتاج الطاقة في الجسم ليعود قادرا على اتمام مهامه بيسر و سهولة و اكثر تحكما.

الرياضة و امراض القلب

تعزز الرياضة صحة القلب و تحمي من الجلطات و السكتات

لا تتعب الرياضة القلب كما يتوهم البعض، بل انها على العكس تقويه و تحميه من الجلطات و السكتات القلبية. و عادة ما يتناول ممارسو الرياضة اغذية مفيدة و صحية تقلل من نسبة الكولسترول في الجسم و ضغط الدم ما يقلل مخاطر الاصابة بامراض القلب.

الرياضة و سرطان الثدي عند النساء

لكل سيدة ترغب في حماية نفسها من مرض سرطان الثدي، ما عليك سوى باتباع اسلوب حياة صحي، يعتمد في المبدأ الاول على الاكل الصحي و ثانيا على ممارسة الرياضة. فقد وجد العلماء ان الرياضة تخفض هرمونات المبيض من الاسترادايول و البروجوستيرون، و اللذين يرتبطان بشكل وطيد بنمو الورم السرطاني.

الرياضة و هشاشة العظام

تسهم ممارسة الرياضة في الحماية من هشاشة العظام و سرطان الثدي

العظام السليمة تحصل عبر طريقتين: الاكل الصحي و المعتمد على مصادر الكالسيوم، و الرياضة. و الاخيرة تساعد بشكل كبير في الحماية من هشاشة العظام خاصة تمارين التحمل التي تعمل ليس فقط على حماية العظام و انما ايضا على بناء عظام قوية.

الرياضة و الاكتئاب

تشعرين بالاكتئاب و الحزن الشديدين؟ لا تتناولي اية ادوية او عقاقير، بل قومي بممارسة بعض النشاطات الرياضية. اذ انه و خلال ممارستك للرياضة، يقوم جسمك بافراز هرمون الاندروفين و هو هرمون السعادة، ما يحولك من حالة الاكتئاب الى حالة هدوء و صفاء و فرح.

الرياضة و التوتر و القلق

كما هي مفيدة في محاربة الاكتئاب، فان الرياضة فعالة جدا في محاربة التوتر و القلق، خاصة مع روتين حياة مزدحم بالمسؤوليات و المشاغل. بادري الى التنفيس عن توترك و ابعاد القلق عن حياتك بممارسة الرياضة، اي نوع كان و تحبين.

الرياضة و التركيز

لمن يعانون من قلة التركيز و تشتت التفكير و الانتباه، ننصحكم بممارسة الرياضة، فقد اثبتت الدراسات و البحوث العلمية ان الرياضة تساعد في المحافظة على نشاط و قدرات الدماغ حتى في سن متأخرة. وبالتالي فان الرياضة تحميك من امراض متعبة تظهر مع التقدم في السن كالزهايمر و الخرف.

و اخيرا.. الرياضة و الثقة بالنفس

 

الرياضة مفيدة لعلاج الاكتئاب و التوتر و تعزيز الثقة بالنفسنعم، الرياضة سلاحك لتقوية ثقتك بنفسك و بقدراتك، خاصة ان استطعت توظيفها لجهة انقاص الوزن و التمتع بجسم ممشوق و نحيل و صحي. و يتمتع المواظبون على الرياضة براحة نفسية و ثقة كبيرة بالذات و هم قادرون على تحقيق ما يصبون اليه من اهداف في الحياة.