هذا ما تأكله السيدة الأكثر لياقةً في العالم

عندما يتعلق الأمر باللياقة البدنية العالية لبعض الرياضيين والرياضيات، أول ما يتبادر للذهن: ما الذي يأكله هؤلاء الأشخاص؟!
 
اليوم نعرض لك عزيزتي لما تتناوله السيدة الأكثر لياقةً في العالم، كاترين دايفيددوتير الأيسلندية، الفائزة في ألعاب CrossFit للعام 2015. 
 
في حين قد يظن البعض أن هذه الصبية اللائقة جداً بدنياً والتي تمارس تمارين Squat مع الأثقال قد تتناول مشروب البروتين طوال النهار، لكنهم مخطئون. فهي ببساطة تتناول البيض مع الأفوكادو والسلمون، والكثير منه أيضاً.
 
تقول كاترين: لا بد أن أتناول ثلاث بيضات مقلية مع نصف حبة أفوكادو وفاكهة والقهوة بالكريما. وإن لم أفعل فإن نهاري يبدأ بطريقة خاطئة.
 
للغداء تختار سلطة الدجاج مع النصف الآخر من حبة الأفوكادو. أما في الأيام التي لا تتناول فيها هذا الطعام، فهي وبعد انتهائها من التمارين تشرب ماء جوز الهند مع مغرفة من بودرة بروتين الشوكولاته وبعض الفواكه.
 
للعشاء، تحب كاترين تناول السلمون أيضاً لأنه صحي ومليء بالدهون الصحية وفيتامين "دال"، بالإضافة إلى الكثير من الخضار الخضراء اللون كالسبانخ والبروكلي والكرنب.
 
هل هذه الحمية مناسبة بحسب الأطباء المختصين؟ تقول بريجيت زايتلين، أخصائية تغذية وطبيبة عامة أنه نظام رائع، فكل من يسعون لزيادة تمرينهم البدني لا بد لهم من زيادة البروتين في غذائهم (حوالي 25 إلى 30 في المائة من السعرات الحرارية من البروتين) بالإضافة إلى الكربوهيدرات (حوالي 30 إلى 35 في المائة من السعرات الحرارية) في اليوم. وتضيف زايتلين: فيما تمدَ الكربوهيدرات الجسم بالطاقة، فإن البروتين يعمل على بناء وإصلاح أنسجة العضلات.
 
شاهدوا بأنفسكم بعض التمارين التي تقوم بها كاترين في الفيديو أدناه:
 
https://www.youtube.com/watch?v=I8EgZfj9gyw