سلبيات ممارسة العلاقة الحميمة بعد الإفطار مباشرة

ذكرنا من قبل الفوائد الهامة التي يحصدها الأزواج جراء ممارسة العلاقة الحميمة، ولكي تؤتي العلاقة الحميمة ثمارها في رمضان يجب إختيار الوقت الملائم لها، وعدم التسرع بممارستها عقب الإفطار مباشرة، إذ سينعدم أثرها على الأزواج بشكل كبير، وستؤثر سلبا في العلاقة الزوجية .. لماذا؟ 
 
بحسب آراء المختصين، فإن أجسامنا أثناء الصوم تختلف حالتها وطبيعة عملها عن الأوقات الأخرى التي لا صوم فيها، ويجب أن نحترم ذلك حتى لا نؤذي أنفسنا، فالإنسان يظل صائما لفترة طويلة ثم يأتي موعد الإفطار، فيأكل ويشرب، فيترتب على ذلك إتجاه طاقته كلها إلى  الجهاز الهضمي لتعزيز دوره في عملية الهضم، كما أن الدم كله يتجه إليه للقيام بعمله، فماذا يحدث إذا تمت العلاقة الحميمة بعد الإفطار مباشرة؟
 
•سيتم إجبار جريان الدم على التحويل للأعضاء التناسلية لبذل الطاقة إستعداداً للعلاقة الحميمة بدلا من الإتجاه للجهاز الهضمي للمساهمة في هضم الطعام، وبالتالي سيحدث عسر الهضم.
 
•عدم إنتهاء العلاقة بشكل مرض للطرفين، ما يؤثر سلبا على مزاج الزوجين، وعلاقتهم ببعضهما البعض.
 
ووفقا لما أشار به بعض المختصين في ذلك، توجد حالة واحدة فقط لممارسة العلاقة الحميمة بعد الإفطار مباشرة وهي، تلك الحالة التي يقوم فيها الزوجان على الإفطار بطعام خفيف جدا على المعدة كالتمر مثلا وطعام آخر خفيف لا يشكل عبء على الجهاز الهضمي.
 
والآن ، وبإستثناء هذه الحالة فما هو الوقت المناسب لممارسة العلاقة الحميمة في رمضان؟
 
حدد المختصون وقتا ملائما لممارسة العلاقة الحميمة وهو بعد الإفطار بـمعدل 4 ساعات تقريبا، والوقت ممتد إلى وقت السحور حتى يكون الجسم مهيأ لها.