نيكول كيدمان: إطلالة أسترالية ساحرة

هي مثال الأناقة والجمال، والسيدة ذات الشخصية المثالية والمتواضعة والملفتة. نيكول كيدمان Nicole Kidman الأسترالية الأصل، طبعت بطولها الآخاذ وببراءة إبتسامتها، بصمتها في هولييود منذ الثمانينات لتصبح واحدة من أهم رموز الشاشة ومن أكثر النجمات ملاحقة خصوصاً بسبب حياتها الشخصية وزواجها وطلاقها من الممثل توم كروز وزواجها مرة أخرى من المغني الريفي كيث أوربان. ولكن لن نتكلم اليوم عن حياة كيدمان الشخصية وقدراتها التمثيلية، بل عن ما جذب هولييود إليها من البداية وهي طلتّها المميزة وقدرتها على المحافظة على لياقتها البدنية وهي اليوم في الـ46 من العمر وأم لولدين من زوجها الثاني.  
 
كيدمان كما تقول عنها مدربتها الخاصة Jenna Phillips مخلصة تماماً للتمارين الرياضية، فهي لا تفوّت فرصة الذهاب الى الصالات الرياضية وتلتزم بشكل صارم ببرنامجها الرياضي. "تنفيذها لمجموعة متنوعة من التمارين الأساسية، يجنّب كيدمان من الشعور بالملل وتحافظ في الوقت نفسه على حياتها وعاداتها اليومية". 
 
الركض أو الجري: الركض وخصوصاً في الهواء الطلق يساعد في تعزيز الجهاز المناعي ويعتبر من أفضل التمارين للنساء، وينصح به للتقليل من مخاطر الإصابة بسرطان الثدي وخلال المراحل المبكرة لمرض السكري، إضافة الى مساهمته في خسارة الوزن وتعزيز الثقة بالنفس. كيدمان من جهتها تمارس الركض بشكل جديّ، فخلال الأسبوع تركض نحو 7 أميال، أما في عطلة الأسبوع فترفع درجة التحدي حتى 12 ميلاً. 
 
السباحة: تساعد السباحة في الحفاظ على وزن صحي وعلى صحة القلب والرئتين وبناء قوة للعضلات وللياقة البدنية. نيكول تحبّ شخصياً السباحة وتلتزم بالقيام بالتمرين يومياً لحوالي 30 دقيقة. 
 
التنس: تمارس كيدمان أيضاً رياضة التنس لزيادة قدرتها على التحمّل، وتحتّل هذه الرياضة موعداً أسبوعياً في جدول كيدمان. 
 
اليوغا: لزيادة مرونة المفاصل والعضلات وهي تؤديها مرة في الأسبوع. 
 
البيلاتس Pilates: فوائدها العديدة للصحة الجسمية والنفسية، ونتائجها الملموسة في تقوية العضلات وزيادة القدرة على الحركة وخسارة الوزن بشكل سريع جعلت كيدمان أيضاً من محبذي هذه الرياضة التي تمارسها لمدة ساعة في كل دورة تدريب.  
 
إضافة الى التمارين السابقة، تشارك كيدمان في تدريبات مكثفة وقاسية مختلفة من الكارديو وغيرها من التمارين البدنية حتى أن عدد تكرار التمارين يصل الى حدود الـ100 مرة يومياً. 
 
إلا أن التمارين ليست وحدها وراء إطلالة كيدمان. الجواب يكمن أيضاً في طعامها العضوي والصحي. فنيكول تدرك أن في عمرها عليها أن تختار التغذية السليمة والصحية للمحافظة على نضارة بشرتها وحيوتها وشبابها. الخطة المثالية التي تقدمها لها مدربتهّا هو الإعتدال والسيطرة. نعم... فكيدمان تتناول فقط كميات قليلة من الطعام في عدة وجبات مقسمّة خلال النهار ومن الأغذية العضوية كالسلطة والسمك والمعكرونة.
 
وتلخيص لنصائح المدربة Jenna Phillips الصحية لتخفيف الوزن المتبعة من قبل كيدمان: 
-5 وجبات صغيرة خلال النهار (وجبتان في المنزل وثلاث وجبات في العمل). 
-الطبخ المنزلي للسيطرة على كمية السعرات الحرارية في النظام الغذائي. 
-تناول الحلوى في وقت الغذاء وليس العشاء للتمكن من حرقه لاحقاً.