نعومة البشرة من صفات الأنوثة للمرأة..تحلي بها هذا الصيف باتباع نصائحنا

نعومة البشرة من صفات الأنوثة للمرأة..تحلي بها هذا الصيف باتباع نصائحنا

ندى الحاج

لقد مررنا جميعاً بأيام تبدو فيها بشرتنا باهتة أو مسامنا مسدودة بشكل غير عادي ونحتاج فقط إلى القليل من التعزيز. فمع بداية الصيف والتغييرات الموسمية يكون العثور على أفضل مقشر لوجهك مفيداً بالإضافة إلى إتباع روتين فعال. مفتاح التقشير بشكل صحيح يقطع شوطًا طويلاً ويمكن أن ينتج منه ملمس بشرة ناعمة ورائعة.

لذلك، مع ارتفاع درجة حرارة الطقس، من الواضح أنك تتطلعين إلى التخلص من الثياب السميكة وارتداء ملابس أخف. فإذا لاحظت أن بشرتك جافة أو خشنة أو تفقد توهجها، فاستخدمي النصائح التالية للحصول على بشرة ناعمة مما يجعلك تشعرين بالثقة. فإليك أبرز نصائحنا للحصول على بشرة ناعمة.  

نعومة البشرة من صفات الأنوثة للمرأة..تحلي بها هذا الصيف باتباع نصائحنا

خطوات لا يمكن تجاهلها هذا الصيف

شرب الماء

يعد شرب الماء من أهم الخطوات التي يمكنك القيام بها للحصول على بشرة ناعمة ومتوهجة.  فشرب حوالي  8-10 أكواب من الماء يومياً يساعد على جعل بشرتك مرنة وناعمة ويخلصك الماء من التقشير ومن هشاشة الجلد، لذلك، فإذا كانت بشرتك جافة وخشنة، فأفضل طريقة للترطيب هي شرب الكثير من الماء للحفاظ على بشرتك صحية ونضرة وناعمة. كما يساعد الماء على طرد السموم من الجسم. بالإضافة إلى ذلك، إن غسل وجهك مرتين على الأقل يومياً بالماء يساعد في تحسين صحة مظهر البشرة، لذا فالماء عنصر أساسي في تنعيم الجلد.

شرب الماء من الخطوات المهمة لبشرة ناعمة
شرب الماء من الخطوات المهمة لبشرة ناعمة

ترطيب البشرة 

حان الوقت للترطيب، إذ تساعد مستحضرات التجميل على الحفاظ على بشرتك ناعمة من خلال تطبيق المكونات المرطبة التي تحبس الرطوبة على بشرتك مثل زبدة الشيا أو زبدة الكاكاو. فاستخدام المرطبات بعد الاستحمام مباشرة على البشرة الرطبة تلعب دور مهم في جعل بشرتك ناعمة. لذلك ابحثي عن المستحضرات الطبيعية  ذات المكونات المغذية وتأكدي من أنك تستخدمين منتجات عالية الجودة، أو يمكنك إستخدام كريمات مصنوعة في المنزل تساعد على جعل بشرتك مرنة وناعمة وخالية من الجفاف والتشققات.

ترطيب البشرة يساعد في جعل بشرتك ناعمة ومشرقة
ترطيب البشرة يساعد في جعل بشرتك ناعمة ومشرقة

تقشير البشرة

في حين أن هناك العديد من الطرق للتقشير، إلا أن استخدام مقشر جيد للجسم يساعد على إزالة الجلد الميت والتمتع ببشرة ناعمة.  تحتوي مقشرات الجسم على مزيج من الزيوت ومادة مقشرة مثل الملح أو السكر أو دقيق الشوفان المطحون. فعندما تقومين بفركه برفق على بشرتك، فإنه يزيل الجلد الميت بينما يقوم أيضاً بتكييفه بالزيت. وعند شطفه، ستصبح بشرتك ناعمة وسلسة. لذلك استخدمي مقشر للجسم للتقشير مرة أو مرتين في الأسبوع خاصة إذا كنت تعانين من بشرة جافة ومقشرة.

نصف كوب زيت جوز الهند ونصف كوب سكر خشن، تعد الخلطة الفعالة لبشرتك الجافة. أما نصف كوب من الألوفيرا ونصف كوب ملح البحر تعد فعالة للبشرة الدهنية. لذلك جربي هذه المقشرات لبشرة ناعمة ومشرقة.

إزالة الجلد الميت من خلال التقشير يمنح بشرتك التجديد والنعومة
إزالة الجلد الميت من خلال التقشير يمنح بشرتك التجديد والنعومة

تطبيق ماسكات طبيعية

يمكنك تطبيق ماسكات طبيعية خلال الأسبوع الواحد عدة مرات وذلك للحصول على بشرة ناعمة ومشرقة. فتطبيق الطماطم  يساعد في علاج البثور والشوائب كما يساعد على تنعيم البشرة وجعلها أكثر سلاسة. قومي فقط  بهرس بعض من الطماطم الطازجة وطبقيها على وجهك واتركيها لمدة 10 دقائق ثم إغسلي وجهك بالماء وتمتعي بعدها ببشرة ناعمة ومشرقة.

ماسكات طبيعية مثل الطماطم فعال لبشرة ناعمة في الصيف
ماسكات طبيعية مثل الطماطم فعال لبشرة ناعمة في الصيف

تطبيق العادات الجيدة

تخلَّي عن الحمامات الطويلة الساخنة، فعندما تبقين في الماء لفترة طويلة من الوقت، تفقد بشرتك الرطوبة والزيوت الأساسية الواقية، مما قد يجعلها جافة وخشنة. كما أن حرارة الماء قاسية على الجلد ويمكن أن تؤدي إلى التهيج. لذلك، ابدئي في محاولة الاستحمام بسرعة وبماء باردة أو فاترة للحفاظ على بشرتك منتعشة وناعمة.

أما إذا قررت البقاء الطويل تحت الماء الساخن خلال الحمام، فأضيفي مكونات إلى الماء التي ستساعد على ترطيب بشرتك. جربي إضافة بضع ملاعق من زيت الأطفال وقليلًا من الحليب وتخلصي من الصابون.

نصيحة أخرى قد تفيدك لجعل بشرتك ناعمة وهي الحفاظ على التجفيف بالمنشفة إلى الحد الأدنى، لذلك جففي بشرتك بالتربيت عليها، خاصة على وجهك، وإلا سوف تصبح بشرتك جافة ومقشرة.

وصفات طبيعية لتنعيم البشرة

خلطة الشوفان مع القرفة

خلطات طبيعية لنعومة البشرة تعتمد على استخدام الشوفان والقرفة. فالشوفان والقرفة يعززان نمو الخلايا وغني بمضادات للأكسدة. فمن السهل جداً صنعه في المنزل للحصول على وجه مشرق. حضري ملعقتين صغيرتين من دقيق الشوفان الجاف ونصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة،ثم امزجيها مع الحليب لعمل عجينة وضعيها برفق على وجهك بحركات دائرية. اتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء العادي فسوف يتوهج وجهك، ويبدو أكثر مشرقاً.

عشبة البابونج للبشرة

للحصول على بشرة ناعمة يمكنك تطبيق عشبة البابونج التي تعد من أهم وأقوى الأعشاب لتنعيم البشرة وتحسين نضارتها. بالإضافة إلى أنها تقوم بحماية البشرة من الأوساخ التي تتعرض لها البشرة نتيجة العوامل الخارجية. لذلك قومي بنقع كمية قليلة من البابونج في مياه دافئة تقريباً لمدة ساعتين، ثم قومي بتصفية المياه الدافئة، ودلكي بها بشرتك وتمتعي بعدها ببشرة ناعمة ومرنة.

نصائح للحفاظ على البشرة ناعمة

  • تنظيف البشرة بشكل دائم
  • ترطيب البشرة باستمرار
  • تقشير البشرة لإزالة خلايا الجلد الميتة
حافظي على بشرتك ناعمة عن طريق التقشير الدائم
حافظي على بشرتك ناعمة عن طريق التقشير الدائم
  • شرب الكثير من الماء
  • استخدام واقي الشّمس عند الخروج لحماية البشرة من الأشعة الضارة
  • الإهتمام بالأطعمة الصحية
  • تجنّبي التّدخين
  • شرب الشاي الأخضر يساعد على منح البشرة التّرطيب والنّعومة.
     

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.