النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

وصفات طبيعية لتقشير الجسم وإزالة الجلد الميت في المنزل

وصفات طبيعية لتقشير الجسم وإزالة الجلد الميت في المنزل
وصفات طبيعية لتقشير الجسم وإزالة الجلد الميت في المنزل

وصفات طبيعية لتقشير الجسم وإزالة الجلد الميت في المنزل مناسب لجميع النساء. يمكن أن يكون التقشير طريقة رائعة للحفاظ على نضارة وصحة بشرتك والتخلص من الجلد الميت وشوائب البشرة حيث يعتبر مقشر الجسم الطبيعي طريقة شائعة لتقشير بشرتك. يمكنك صنع مقشر للجسم منزلي باستخدام مكونات طبيعية موجودة لديك، فإليك أهم الوصفات الطبيعية لتقشير الجسم وإزالة الجلد الميت في المنزل. 

 وصفات طبيعية لتقشير الجسم وإزالة الجلد الميت

  • مقشر القهوة والسكر
  • مقشر زيت جوز الهند
  • مقشر الزبادي
قومي بتقشير الجلد الميت من خلال وصفات طبيعية فعالة
قومي بتقشير الجلد الميت من خلال وصفات طبيعية فعالة

مقشر القهوة والسكر

مقشر القهوة والسكر يعد من أفضل أنواع التقشير التي يمكنك استخدامها لإزالة الجلد الميت من جسمك. فالقهوة غنية بمضادات الأكسدة، بينما يعمل السكر الموجود في هذا الخليط كمقشر يساعد على التخلص من الجلد الميت، أما زيت الزيتون يتغلغل بعمق في بشرتك ويرطبها ويحافظ عليها بصحة جيدة.

امزجي ¼ من القهوة المطحونة مع ¼ كوب من السكر وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون و3 كبسولات فيتامين هـ. اخلطي جميع المكونات حتى الحصول على عجينة خشنة ثم ضعيها على وجهك. استخدمي أصابعك لتدليك المزيج بلطف بحركات دائرية على بشرتك، وخذي من 5 إلى 10 دقائق لتدليك وتقشير جسمك برفق، بعدها اغسلي المزيج عن جسمك باستخدام مقشر الجسم المرطب والماء الفاتر.

مقشر للجسم بزيت جوز الهند

مقشر للجسم بزيت جوز الهند عامل تقشير ممتاز للجسم، لأنه يساعد على تنظيف بشرتك وإزالة الجلد الميت وترطيبه. يحتوي زيت جوز الهند أيضاً على خصائص مضادة للبكتيريا، وهو علاج سهل التحضير سيجعل بشرتك ناعمة ومشرقة. امزجي ¼ كوب من السكر مع نصف كوب زيت جوز الهند، ولا تسخني الزيت لأن ذلك قد يتسبب في ذوبان السكر، ونظفي بشرتك وضعي العجينة عليها. استخدمي أصابعك لتدليك المزيج بلطف على جلدك لمدة 15 دقيقة وتقشيره. بعدها اغسلي المزيج عن جسمك بالماء للتخلص من الجلد الميت والشوائب. 

مقشر الزبادي

إذا كانت بشرتك جافة فمقشر الزبادي للجسم مناسب لك، حيث يتمتع الزبادي بخصائص تنظيف ممتازة تساعد على تنظيف بشرتك عن طريق إزالة خلايا الجلد الميتة والشوائب، كما أنه يساعد على ترطيب بشرتك. امزجي ملعقة طعام من الزبادي مع نصف كوب زيت زيتون وملعقة صغيرة من العسل و3 ملاعق كبيرة من السكر. ثم ضعي الخلطة على جسمك لمدة 10 إلى 15 دقائق لتقشير الجلد، واغسلي المزيج عن جسمك باستخدام مقشر الجسم المرطب والماء الفاتر.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة. 

×