جولةٌ حول العالم بمذاقات فريدة خلال إفطارات شهر رمضان 2023

جولةٌ حول العالم بمذاقات فريدة خلال إفطارات شهر رمضان 2023

جمانة الصباغ
17 مارس 2023

لا شك في أن تذوق الأطباق الشهية على اختلاف أنواعها، مصدر سعادة في كافة الأوقات؛ ويزداد هذا الشعور بالزهو خلال شهر رمضان المبارك، حيث يحلو للصائمين الاستمتاع بالعديد من الأطباق الشرقية والعالمية على موائدهم داخل المنزل، أو خلال حضور مآدب الطعام عند الأصدقاء والأهل، أو عند الخروج لإفطارات رمضان التي تزدحم بها الفنادق والمطاعم خلال الشهر الفضيل.

ولأننا ندرك أن الكثير منكم يعشق الأكلات الشرقية الأصيلة خلال هذا الشهر المبارك، قمنا بإعداد جدول ببعض الأماكن المميزة التي تقدم بوفيهات إفطار تحوي العديد من الأطعمة العربية والشرقية في وقت لاحق من هذا الأسبوع .

واليوم، نستعرض وإياكم لبعض عروض إفطار رمضان 2023 التي تقدم نكهات عالمية مميزة وفريدة، في أماكن مختلفة من دولة الإمارات.

عروض إفطار رمضان 2023 بنكهات عالمية مميزة

Palm Kitchen

1
Palm Kitchen

يوفر مطعم "بالم كيتشن" الواقع في منتجع وسبا تاج إكزوتيكا، نخلة دبي افطاراً شهياً طوال شهر رمضان المبارك بسعر 195 درهم اماراتي للشخص الواحد. يتكون البوفيه من طعام شرقي بما في ذلك المشروبات العربية مثل اللبن، الجلاب، قمر الدين، والتمر الهندي. اما بالنسبة لمجموعة من 10 اشخاص او اكثر – 165 درهم اماراتي للشخص الواحد.

Farzi Café

يحتفي مطعم فارزي دبي بالشهر الفضيل مع قائمة إفطار محضّرة باللمسة المميّزة المعهودة لدى المطعم الهندي المعاصر الذي غدا الوجهة المفضلة لعشاق الطعام.

وتتوفّر تجربة الإفطار في Farzi من 23 مارس حتى نهاية شهر رمضان، وتتخلّلها أطباق يحلو تشاركها ليتلذّذ أفراد العائلة والأصدقاء بباقة من النكهات الأروع. منها سلطة الكايل والمانغو المنعشة المزيّنة بالزبادي اليوناني؛ أما الأطباق الرئيسية فتشمل طبق كروكيت بالاك بانير الجديد من فارزي (وهو عبارة عن كاري بالسبانخ مُعزّز بالتوابل مع دقيق الحمّص بالخبز العربي وكروكيت على الطريقة الإسبانية محشوّة بجبنة بانير الهندية)، سيُقدَّم إلى جانب طبق البرياني بالدجاج المُنكَّه ببرش الليمون. ومن الحلويات، طبق حلوى راس مالاي الطازج، وهو عبارةٌ عن كرات مسطّحة من الكريمة المطبوخة مغطاة بكريمة الجزر، ومنقوعة بالحليب بالزعفران ومزيّنة ببتلات ورد قابلة للأكل. ولا تكتمل التجربة إلا مع كوب مجاني من مشروب فيمتوهيتو أو كوب من اللبن البارد.

ستتوفّر قائمة الإفطار من فارزي دبي لدى فرعَي فارزي في سيتي ووك ومول الإمارات طيلة شهر رمضان المبارك ابتداءً من المغرب. ويبلغ سعر قائمة الطعام 150 درهماً إماراتيًا، متوفرة للتلذذ بها في المطعم فقط.

Fi'lia

Fi'lia
Fi'lia

المطعم الإيطالي الواقع في SLS دبي هوتيل آند ريزيدنسز والحائز على العديد من الجوائز، يعدكم بتجربة إفطار رمضانية مميزة تتضمن قائمة طعام مبتكرة وخيارات متنوعة من الأطباق الإيطالية التقليدية المبهجة، ومزيج من الأطباق الرمضانية الغنية مع نكهات إيطالية مميزة.

بدءًا من شوربة الفلفل الأحمر المشوي مع الخبز، والتمر الفاخر المحشي بجبنة البوراتا، البريزاولا، العسل والفستق، وصولًا إلى الأطباق الرئيسية التي تجمع بين النكهات الإيطالية والشرق أوسطية، كطاجن الدجاج مع الليمون، والكسكس الشهي مع قطع الدجاج الطرية المطهوة على نار هادئة مع المشمش والعسل. أما عشاق المأكولات البحرية فهم على موعد مع طبق الصيادية مع سمك السيباس المطهو جيّداً والمزين بالصنوبر المحمّص والحمضيات المنعشة. ومن الحلويات، تلذذوا بحلوى الريفاني التقليدية المصنوعة من السميد وكعكة الزبادي المشبعة بنكهة اليوسفي المنعشة.

تتوفر قائمة الإفطار اليومية من المغرب حتى الساعة 8:00 مساءً فقط طوال شهر رمضان، حيث يمكن للضيوف طلب أطباق من قائمة Fi'lia  العادية أثناء الإفطار.

Nazcaa

Nazcaa
Nazcaa

يستقبل مطعم "نازكا" الواقع في فندق "العنوان فاونتن فيوز" والمطل على برج خليفة ووسط مدينة دبي، شهر رمضان المبارك بقائمة إفطار خاصة تحوي أشهى الأطباق البيروفية اليابانية. ويمنح المطعم روّاده الخيار بين تناول الطعام في الصالة الداخلية، أو في التراس الخارجي، مما يجعله مكانًا مثاليًا لتناول الإفطار في هذا الشهر الكريم.

سيتمتع الضيوف بقائمة رمضان اللذيذة التي تتضمن ثلاثة مقبلات، طبق تماري، طبق رئيسي، وحلوى. القائمة مستوحاة من النكهات الغنية والتوابل من المأكولات البيروفية واليابانية، وتتميز بالمقبلات الرائعة مثل  Wagyu Bao و Langoustine Taquitos؛ الأطباق الرئيسية مثل طبق الدجاج المُغذى على الذرة مع الميزو الحار بجانب صلصة تشيميشوري وشرائح لحم الضأن الكلاسيكية مع البطاطا المهروسة الأرجواني. كما تتميز قائمة الحلوى بخيارات مثل طبق فواكه نازكا وآيس كريم موتشي، والذي يأتي بنكهات اللافندر والسمسم الأسود وماتشا.

ستتوفر قائمة نازكا الخاصة بمائدة الإفطار مقابل 300 درهم للشخص الواحد، وستُقدم من الغروب خلال طوال شهر رمضان المبارك، مما يجعلها فرصةً مثالية للاحتفال مع الأصدقاء والأحباء في مكان ملهم ولا يُنسى.

Ruya Dubai

يأخذ مطعم "رويا دبي" ضيوفه في رحلة من العمر إلى الأناضول خلال شهر رمضان المبارك، حيث تنتظرهم تجربة إفطار لا تُنسى للاحتفاء بنكهات الشهر الفضيل.

ووسط أجواء نابضة بالحيوية، سيستهلّ الضيوف تجربتهم مع حساء العدس الأحمر وحساء خرشوف القدس، قبل الانتقال إلى المقبلات الشهية والطبق الرئيسي. تشمل القائمة المنتقاة بعناية مقبلاتٍ ترضي ذوق النباتيّين وعشّاق اللحوم على حد سواء، بما فيها طبق "تشي كفتة"، وفطائر البوريك بجبنة الفيتا، والجزر، والكورجيتي والجوز؛ والخبز التركي المحضّر بحسب الطلب مع نوعَين من الجبنة، بالإضافة إلى طبق "جاغ كباب" مع لحم بقر واغيو ولحم الضأن. 

أمّا قائمة الأطباق الرئيسية فتشمل العديد من الأطباق الشهية مثل طبق سمك القاروس المشوي، وطبق "أضنة كباب" اللذيذ، وطبق "كيشكيك" المحضّر من ريزوتو الشعير والزبدة بالكمأة. وختامها مسك مع تشكيلة الحلويات الأناضولية التي تُقدّم مع المشروبات الرمضانية، والقهوة ومجموعة من نكهات الشاي.

سيتوفّر الإفطار في مطعم "رويا دبي" مقابل 280 درهمًا إماراتيًا، يومياً من المغرب حتى الساعة 8.30 مساءً طيلة شهر رمضان المبارك.

Sushi Art

Sushi Art
Sushi Art

احتفالاً بشهر رمضان، أعلنت شركة "سوشي آرت" عن قائمة حصرية للشهر الفضيل، تضم الأطباق اليابانية التقليدية المنسقة في 3 أطباق مقابل 129 درهمًا إماراتيًا.

قائمة رمضان المتاحة لتناول الطعام داخل المطعم والوجبات الجاهزة والتوصيل، تقدم للضيوف حساء ميسو حار أو عادي، مقبلات واحدة من مجموعة مختارة من  Edamame، خضار Gyoza ، Midori salad ، Kani salad ، Crispy Salted Calamari ، Dynamite Shrimp ؛ طبق رئيسي واحد أو طبق من دجاج كاتسو المقلي مع أرز مطهو بالبخار ، نودلز دجاج بالسمسم حار ، سلمون ترياكي ، أو نودلز لحم بقري؛ وحلوى من اختيارك من موتشي أو سلطة فواكه طازجة.

TWG Tea

TWG Tea
TWG Tea

يدعوك TWG Tea الى تجربة مثالية لإفطار طوال شهر رمضان بجانب الشلال في دبي مول، لاكتشاف قائمة الشاي المنسقة بعناية والاجتماع مع أحبائك لتناول فنجان من الشاي الممتاز وأطباق ساخنة لذيذة ضمن وجبة وجبة "غاسترونومي" أعدها المقهى الفاخر لأول مرة.

يمكنك الاختيار بالبدء بحساء اليقطين الناعم والمريح الممزوج بشاي سبايس روت، أو سلطة طازجة مقرمشة مع خبز محمص جنمايشا. يليها طبق ضلوع اللحم الفاخرة المطهوة ببطء مع إمبريال بو إيره، أو فيليه سمك السلمون النيوزيلندي الطازج الى جانبه سلطة الكينوا والتبولة الممزوجة مع شاي إيرل جراي الأبيض وصلصة المانجو الحارة. واختتمي إفطارك بتذوق الكنافة المحضرة على الطريقة التقليدية، مع حشوة كريمة فاخرة وناعمة مملوءة بشاي سيلفر مون.

Vietnamese Foodies

Vietnamese Foodies
Vietnamese Foodies

كشف مطعم المأكولات الفيتنامية العائلي الحائز على جوائز، عن استعداداته لاستقبال الشهر الكريم بتقديم قائمة إفطار صحية ومميزة من أربعة أطباق للعائلات والذواقة.

وتتضمن قائمة الإفطار تشكيلة من أشهى الأطباق الفيتنامية الطازجة مقابل 109 درهم إماراتي للشخص الواحد في فروع المطعم في أبراج بحيرات جميرا ووسط مدينة دبي ونخيل مول ودبي هيلز مول، أو من خلال خدمة التوصيل.

يقدم المطعم 6 خيارات من الأطباق الفيتنامية الجنوبية المميزة لكل من المقبلات والشوربة والسلطة والطبق الرئيسي ليضمن تلبية مختلف الأذواق والتفضيلات. كما يمكن للزوار ترقية طبقهم الرئيسي والاختيار من مجموعة منتقاة من الأطباق التي تحمل توقيع الشيف.

Turno Subito

استقبالاً للشهر الكريم، أعدّ المطعم الحائز على نجمة ميشلان والكائن في فندق دبليو دبي ذا بالم، قائمة رمضانية خاصة هذا العام.

وابتداءً من 300 درهمًا إماراتيًا للفرد، يمكن للضيوف الاستمتاع بتشكيلة من الأطباق الإيطالية الشهية التي تشمل المقبلات الشهية كالحبار المقلي، ولحم العجل بصلصة توناتو، وخبز الفوكاتشا مع جبن البوراتا؛ ومجموعة شهية من الأطباق الرئيسية اللذيذة كالريزوتو ألفريدو، وباكّيري أرابياتا، وأوراتا، ولحم العجل. وختام الليلة مسكٌ مع تيراميسوبيتو، طبق الحلوى الشهير الخاص بالمطعم.

Akira Back

Akira Back
Akira Back

ضمن فندق دبليو دبي ذا بالم ذاته، وخلال شهر رمضان من هذا العام، ينتظر الضيوف لدى مطعم "أكيرا باك" قائمة سوشي فاخرة متوفرة على مدار الشهر المبارك. يقدّم المطعم للأصدقاء والعائلات 13 خيار إفطار صحي بنكهة آسيوية مميزة، وذلك ابتداءً من 799 درهمًا إماراتيًا.

استمتعوا بأشهى أطباق السوشي والنيغيري، بما في ذلك لفافات السرطان المخبوزة، لفافات تمبورا الروبيان، النيغيري بثعبان البحر الياباني، النيجري بالأسقلوب، الساشيمي بسمك الهلبوت الياباني، والساشيمي تورو وغيرها الكثير.

The Great British

في فندق ديوكس النخلة، جربوا بوفيه الإفطار في مطعم "ذا جريت بريتش" طيلة أيام الشهر الفضيل من المغرب وحتى الساعة 11 مساءً، حيث يمكن للضيوف الباحثين عن مزيج من البوفيه العالمي والعربي التوجه إلى المطعم والاستمتاع بمجموعة وفيرة من المأكولات الشرق أوسطية التقليدية اللذيذة مصحوبة بالمأكولات العالمية المفضلة.

استمتعي بطبق الأوزي مع اللحم، وسمك السلمون المسكوف، وفخذ الحم المشوي، بالإضافة إلى الكثير بانتظارك مع العائلة والأصدقاء في أجواء رمضانية مريحة ومميزة. ويشتمل البوفيه أيضاً على العصائر الرمضانية، والشاي المغربي، والقهوة العربية الأصيلة.

مطعم خيبر

يرحب بكم المطعم الهندي الحائز على جوائز والكائن في فندق ديوكس النخلة، خلال شهر رمضان الكريم من موعد المغرب وحتى 11 مساءً، ويدعوكم للاستمتاع بتجربة إفطار مليئة بالمأكولات الهندية الشهية لتشاركها مع العائلة والأصدقاء.

أطباق لذيذة في انتظاركك بما في ذلك كباب جالوتي، ودجاج الزبدة، وطبق راسمالاي. كل هذا محاطاً بديكوراتٍ داخلية جذابة وإطلالة استثنائية على الأفق مع مشهد غروب الشمس الرائع في مرسى دبي، سيستمتع الضيوف بالتأكيد بالأجواء الساحرة والمريحة التي تعيدك إلى عصر المغول المهيب، حيث لا يمكن أن تجد مثلها في أي مكان آخر في المدينة، وأيضاً سيستمتع الأطفال دون سن الـ 5 سنوات بجميع أصناف البوفيه مجاناً.

Cipriani

Cipriani
Cipriani

يستقبل مطعم شبرياني جزيرة ياس ضيوفه خلال شهر رمضان المبارك بأشهى المأكولات الإيطالية الكلاسيكية التي تقدم بلمسات شرق أوسطية مميزة في أجواء عصرية وإطلالات خلابة على الواجهة البحرية في ياس مارينا.

وتبدأ تجربة الضيوف على مائدة الإفطار بأشهى أصناف التمور التقليدية مع قائمة متنوعة من الأطباق الإيطالية الكلاسيكية التي تقدم مع سلطة العدس والهليون، والكوسا، والخيار، والفلفل، والهندباء، تليها خيارات مثل سلطة الدجاج الطازجة أو اللازانيا محلية الصنع "ألا بولونيز"، أو ريجاتوني "ألا سورينتينو" مع جبنة بوفالو موتزاريلا.

ويمكن لضيوف المطعم أيضاً اختيار طبق الروبيان الأرجنتيني مع صلصة الكاري وأرز بيلاف الأصفر، أو طبق كتف الضأن المشوي بالفرن مع البطاطس المهروسة. ولا تكتمل تجربة الإفطار المميزة ألا مع المذاق الشهي لآيس كريم التمر من شبرياني المخفوق جيداً وفق الطلب.