تعانين من بشرة متعبة؟ إليك روتين يومي فعال لإطلالة مشرقة في كأس العالم

روتين يومي لبشرة مشرقة في كأس العالم 2022 يجعل بشرتك رائعة وملفتة، فالاهتمام بالبشرة مهم جداً بالنسبة للمرأة، لذلك فتطبيق روتين يومي لبشرتك وتغيير روتينك السابق يساعد على إعادة إحياء البشرة وتنشيط خلاياها لتعود مشرقة وملفتة، فإليك روتين يومي فعال لإطلالة مشرقة في كأس العالم.

روتين يومي فعال لإطلالة مشرقة في كأس العالم

resized_تنظيف البشرة يومياً يساعد على إشراقها وإعادة حيويتها
تنظيف البشرة يومياً يساعد على إشراقها وإعادة حيويتها

أفكار لتخفيف إجهاد البشرة قبل بداية كأس العالم

  • التخفيف من الجلوس لأوقات طويلة على التلفاز
  • النوم باكراً لإعادة إشراق بشرتك
  • التخفيف من التدخين
  • إتباع نظام غذائي صحي والتخفيف من الأطعمة والدهون المؤذية للبشرة
  • العناية بالبشرة بشكل يومي لإخفاء مشاكلها

غسل البشرة قبل النوم

روتين العناية بالبشرة لإطلالة مشرقة في كأس العالم تتضمن غسل البشرة قبل النوم لإزالة الأوساخ التي تراكمت خلال النهار، كذلك تنظيف الوجه من آثار المكياج، لأن ترك الأوساخ والغبار والمكياج إلى اليوم التالي يؤدي إلى إنسداد المسامات، وبالتالي تظهر المشاكل والحبوب. فإختاري نوع غسول يلائم وجهك وإغسليه جيداً للحصول على بشرة مشرقة في اليوم التالي.

تنظيف البشرة في الصباح

روتين العناية بالبشرة لإطلالة مشرقة في كأس العالم تتضمن تنظيف البشرة في الصباح، لأنه أثناء النوم تتراكم الدهون والخلايا الميتة مما يؤدي إلى ظهور البثور والرؤوس السوداء. فغسل وجهك في الصباح يساعد أيضاً في تقليل الإنتفاخات التي قد تواجهها المرأة في الصباح.

تقشير البشرة

روتين العناية بالبشرة لإطلالة مشرقة في كأس العالم تشمل تقشير البشرة. تحتاج بشرة المرأة إلى التقشير مما يؤدي إلى إزالة خلايا الجلد الميتة. فالتقشير يساعد البشرة على إزالة طبقة الجلد الميتة عن طريق فرك المكونات على وجهك لتصبح بشرتك ناعمة. بعدها يمكنك شطف وجهك بالماء لإزالة آثار التقشير.

تطبيق ماسكات طبيعية

روتين العناية بالبشرة لإطلالة مشرقة في كأس العالم تتضمن تطبيق ماسكات طبيعية للحفاظ على بشرة مشرقة، وإعادة تحفيز نمو خلايا الميتة. فالماسكات الطبيعية تغذي البشرة وتنظفها من السموم، وتحافظ على بشرة مشرقة وتساعد على تأخير علامات الشيخوخة.

تطبيق السيروم للوجه

روتين العناية بالبشرة لإطلالة مشرقة في كأس العالم تشمل تطبيق السيروم الذي يساعد على محاربة خطوط الشيخوخة المبكرة  ويعمل على تبييض البشرة والحد من إفرازات الجلد التي تسهم في عدم منحك بشرة متألقة.  فاختاري نوع السيروم الذي يرطب البشرة ويحافظ على ليونتها.

غسل البشرة قبل النوم يساعد على إزالة تراكمات النهار من المكياج والاوساخ بين المسامات
غسل البشرة قبل النوم يساعد على إزالة تراكمات النهار من المكياج والاوساخ بين المسامات

تطبيق كريم ترطيب

روتين العناية بالبشرة لإطلالة مشرقة في كأس العالم تشمل تطبيق كريم مرطب يساعد على حماية الجلد من الجفاف، ويحافظ على بشرة ناعمة ومشرقة. فيمكنك إختيار أنواع كريمات تساعد على منحك بشرة رطبة لتبقى مسامات الجلد مفتوحة ولا تظهر أي من الحبوب ومشاكل البشرة.

أفضل الماسكات للتخلص من البشرة المتعبة

ماسك الطماطم وماء الورد

أفضل الماسكات للتخلص من البشرة المتعبة تجعل بشرتك مشرقة ورائعة. فالطماطم من الأطعمة الرائعة لتنقية البشرة وجعلها مشرقة ومشعة وذلك لأنها تحتوي خصائص مُضادة للأكسدة وتساعد على تفتيح البقع الداكنة، كذلك تعمل على الحفاظ على شبابية البشرة.  ضعي ملعقتين صغيرتين من ماء الورد مع ملعقة من لُبّ الطماطم  وضعي الخليط على وجهك واتركيه لمدّة 10 دقائق. بعدها اغسلي وجهك بالماء البارد، وكرّري هذه الطريقة يوميّاً للحصول على أفضل النتائج خلال فترات كأس العالم.   

ماسك العسل واللّبن

أفضل الماسكات للتخلص من البشرة المتعبة وللحصول على بشرة مشرقة تتضمن خلط العسل مع اللبن. فالعسل يعمل على مقاومة الشيخوخة وعلاج البكتيريا المسببة بحب الشباب. أما اللبن يعمل على الحصول على بشرة نضرة وجذابة كونه مقشر فعال لصاحبات البشرة الجافة، إذ يعمل اللبن على إزالة خلايا الجلد الميتة. فضعي ملعقة كبيرة من اللّبن الرائب مع ملعقة كبيرة من العسل في وعاء ثم إمزجي المكوّنات معاً ووزّعي الخليط على بشرتك للحصول على بشرة مشرقة في صباح كل يوم، ثم أشطفي بالماء البارد بعد مرور 15 دقيقة.

ماسك العسل واللّبن يساعد على إزالة تعب البشرة
ماسك العسل واللّبن يساعد على إزالة تعب البشرة 

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.