أفضل روتين يومي لبشرة خالية من الحبوب

أفضل روتين يومي لبشرة خالية من الحبوب يعيد إشراق وجهك وزيادة جماله. فالمرأة صاحبة البشرة الدهنية هي من أكثر النساء التي تعاني من الحبوب في وجهها، لذلك فالعناية بالبشرة يخفف من هذه المشكلة، والمواظبة على روتين معين يساعدد بشرتك بأن تصبح نضرة ومشرقة، فاليك أفضل روتين يومي لبشرة خالية من الحبوب.

أفضل روتين يومي لبشرة خالية من الحبوب

  • تنظيف البشرة
  • الترطيب
  • واقي الشمس
  • تنظيف البشرة من المكياج

أفضل روتين يومي لبشرة خالية من الحبوب

تنظيف البشرة

روتين العناية بالبشرة يشمل تنظيف الوجه. فالبشرة النظيفة معرّضة أقل من غيرها للحبوب، لذلك قومي بغسل وجهك بشكل يومي كل صباح وكل مساء للتخلص من البكتيريا والأوساخ المتراكمة على وجهك. استخدمي غسول خاص ببشرتك لإزالة الأوساخ أو المكياج بعد نهار طويل، وابتعدي عن الصابون القاسي.

 الترطيب

روتين العناية بالبشرة تشمل ترطيب البشرة بكريمات خاصة لصاحبات البشرة الدهنية التي تظهر فيها أغلب الحبوب العادية والملتهبة. بالإضافة الى ذلك اختاري كريمات خاصة تمنع ظهور الحبوب من جديد وطبقي هذه الكريمات بشكل يومي لحماية بشرتك من الأوساخ والعوامل الخارجية. 

واقي الشمس

روتين العناية بالبشرة تتضمن تطبيق واقي الشمس في جميع الفصول. فواقي الشمس يحمي البشرة من أشعة الشمس الحارقة التي قد تسبب بالتهاب الحبوب. فمن الأفضل تطبيق واقي الشمس قبل15 دقيقة على الأقل من خروجك من المنزل. لذلك اعتبري أن كريم واقي الشمس من أساسات المستحضرات والروتين اليومي لبشرة خالية من الحبوب.  

تنظيف البشرة من المكياج

روتين العناية بالبشرة تشمل تنظيف البشرة من المكياج. فإذا كنت من أصحاب النساء التي تفضل تطبيق مكياج يومي، فاحرصي على غسل وجهك في الليل قبل الخلود الى النوم، حتى يتسبب ذلك بانسداد المسام وظهور البثور. بالإضافة الى ذلك يجب غسل أدوات المكياج وتعقيمها بشكل أسبوعي للتخلص من الأتربة والجراثيم المتراكمة.