لاعبة المنتخب السعودي للتايكوندو "دنيا أبو طالب" تنال أول ميدالية ذهبية للسيدات في البطولة العربية

لاعبة المنتخب السعودي للتايكوندو دنيا أبو طالب تنال أول ميدالية ذهبية للسيدات

لاعبة المنتخب السعودي للتايكوندو دنيا أبو طالب تنال أول ميدالية ذهبية للسيدات

اللاعبة دنيا أبو طالب

اللاعبة دنيا أبو طالب

المنتخب السعودي للتايكوندو بطلا للعرب

المنتخب السعودي للتايكوندو بطلا للعرب

حكام التايكوندو السعوديين في البطولة

حكام التايكوندو السعوديين في البطولة

دنيا أبو طالب.

دنيا أبو طالب.

حققت اللاعبة السعودية "دنيا أبو طالب" أول لاعبة تايكوندو في المنتخب السعودي، أول ميدالية ذهبية في تاريخ المنتخب السعودي للتايكوندو للسيدات، في بطولة العرب للتايكوندو المقامة في الإمارات.

"دنيا أبو طالب" تنال أول ميدالية ذهبية للسيدات في البطولة العربية

انتزعت لاعبة الأخضر السعودي للتايكوندو "دنيا أبو طالب" الميدالية الذهبية الأولى لأخضر السيدات، في بطولة العرب للتايكوندو التي أقيمت في الإمارات، وبذلك شهدت البطولة حصول أخضر التايكوندو على أول ذهبية للسيدات في تاريخ مشاركاته.

علما بأن اللاعبة أبو طالب لم تكن اللاعبة المتميزة الوحيدة في هذه البطولة، بل أن حصيلة اللاعبات السعوديات في البطولة وصلت إلى تحقيقهن أربع ميداليات، فبالإضافة لميدالية دنيا ابو طالب الذهبية لوزن 53 كجم، تمكنت اللاعبة لارا الكاظم من الفوز بالميدالية الفضية ضمن منافسات وزن 49 كجم، وكذلك حصلت لاعبتين سعوديتين على ميداليتين برونزيتين، حيث نالت رهف الجوهي الميدالية البرونزية في وزن 46 كجم وحققت أبرار بخاري الميدالية البرونزية في وزن 57 كجم.

المنتخب السعودي للتايكوندو يحقق المركز الأول في بطولة العرب

حققت المنتخبات السعودية للتايكوندو للشباب والناشئين والكبار والسيدات المركز الأول في بطولة العرب للتايكوندو في الإمارات، بعد تحقيق 20 ميدالية متنوعة للفئات الأربع المشاركة في البطولة، في المنافسات التي اختتمت في مدينة الفجيرة بالإمارات.

وتضمنت نتائج البطولة نجاح المنتخب السعودي للرجال في تحقيق 3 ميداليات ذهبية عن طريق فهد السميح وزن 54 وهشام الدوخي وزن 68 وعلي مبروك وزن 80، وتوج اللاعب أحمد المولد بالميدالية الفضية في وزن 87، فيما نال اللاعب فهد الجبيلة الميدالية البرونزية في وزن 63.

وفي إطار ذلك أوضح عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي للتايكوندو محمد الوبران، أن هذه البطولة شهدت تنافساً قوياً بين المشاركين من الدول العربية، حيث أثبت أبطال المنتخب السعودي بمختلف فئاتهم جاهزيتهم وقدرتهم على تحقيق المراكز الأولى وتشريف الوطن في هذا المحفل العربي الكبير.

يُذكر بأن البطولة قد شهدت مشاركة حكام التايكوندو السعوديين بلخير باتيس، حمود المطرفي، نايف الغامدي، مجاشع علوي، في إدارة منافسات البطولة العربية المفتوحة للتايكوندو التي أقيمت منافساتها في الفجيرة.