حصريا لـ"هي" النظرة الأولى على مجموعة الأزياء الراقية 2022 من المصممة السعودية إيمان العجلان

بدأت مصممة الأزياء السعودية إيمان العجلان بصناعة اسم لها  في عالم الأزياء في الرياض عام  2003 مع رغبتها في الدخول إلى عالم فساتين السهرة السعودية. قادت المصممة الشابة استديو التصميم الخاص بها بحرفية  وكانت حريصة دوما في البحث عن أفخم المصادر والخامات الراقية من مختلف الدول لتنسج بها أروع التصاميم الفاخرة.

أصبحت مصممة الأزياء إيمان العجلان اسماً معروفاً في عالم فساتين السهرة والزفاف الراقية، وهي اليوم تدير من أنجح علامات الأزياء المتخصصة في حياكة وتصميم الأوت كوتور وتطرح في السوق مجموعات مميزة كل عدة أشهر لإرضاء ذائقة المرأة ومتطلباتها....

وبمناسبة إطلاق مجموعة المصممة إيمان العجلان الجديدة وسط أجواء ساحرة في العلا، كشفت لنا المصممة المبدعة في حوار خاص مع "هي" عن تفاصيل هذه المجموعة التي لا تخلو من السحر والفخامة والإبداع كما عودتنا دائماً...

مالذي يلهمك في تصاميمك ؟

يلهمني كل شيء حولي...  السفر فتح عيني على تصاميم مختلفة تلهمني وأحببت إعادة تصاميمها على طريقتي الخاصة عند عودتي إلى السعودية. أحب أن أنفذ قطع يحبها العملاء أثناء ارتدائها ويستمتعون بها. فساتين السهرة تمثل جزء كبير في مجال تصميم الأزياء في السعودية وأستمتع كثيرا بعملية تنفيذ كل قطعة لتظهر جمالية كل شخص اياً كانت المناسبة.

على مدار العقد الماضي، شهدت نمو علامتي  ورأيت العملاء أيضاً يتوسعون في أذواقهن لذلك لابد من الابتكار لتلبية هذا التوسع والتطور. أريد أن تضع فساتيني بصمة في عالم صناعة الفساتين والأزياء الراقية ولهذا السبب قمت بتعيين مديرة إبداعية للإنتقال إلى مستوى أخر من التميز والتألق والإبداع.

حدثينا عن تفاصيل أحدث مجموعة أزياء أطلقتها؟

مجموعة الأزياء الأخيرة ساعدتني في الخروج عن المألوف والمعتاد. استخدمنا الأقمشة التي لم نتمكن من استخدامها بسبب جائحة كورونا. اجتمعت مع فريق العمل واتحدت أفكارنا الإبداعية لنصمم مجموعة من وحي الأحلام... انها مجموعة بالنسبة لي كنسمة هواء نقي... إنها إيمان العجلان الجديدة!

نريد أن نرى صناع الذوق والمشاهير العالميين يرتدون إبداعاتنا على السجادة الحمراء وفي المناسبات الخاصة. ومع دخولنا العام الجديد أريد أن تتحدث علامتي التجارية إلى جمهور عالمي بالإضافة إلى الجمهور السعودي.

لماذا اخترتِ العلا لعرض احدث مجموعة ازياء لك؟

العلا من أجمل مظاهر الطبيعة التي يمكن أن نختارها... تمثل العلا الماضي والحاضر والمستقبل! المملكة العربية السعودية تتطور وتتغير بسرعة، وإنه أمر يشابهني إلى حدٍ كبير. أردت الكشف عن هذا الجانب الجديد من خلال هذه المجموعة وتصويرها في العلا. كان لدى فريق العمل رؤية قوية حول كيفية التصوير وتقديمها، ويسعدني حقاً ما أنجزناه وكيفية تمازج الخلفية الطبيعية وكل فستان مع الماضي والحاضر.

برزت تصاميمك في السجادة الحمراء لمهرجان البحر الأحمر السينمائي ، هل يمكنك إخبارنا عن النساء اللاتي ارتدين تصاميمك في هذا الحدث التاريخي؟

نسعى دائمًا إلى التعاون مع نساء قويات وداعمات ومبدعات في الفن. عندما أرادتا إلهام علي وإيمي جاكسون على سبيل المثال الإرتداء من علامتنا، شعرنا بالسرور. قامت إلهام علي بارتداء فستان أحمر من مجموعتنا الراقية الأخيرة وإيمي قمنا بتصميم جمبسوت راقي لها، ظهرتا بشكل رائع جداً، وهما بالتأكيد اصدقاء لعلامتنا الآن ولا يمكننا الإنتظار للعمل معهما مره أخرى.

من اللحظات  البارزة للعلامة أيضاً التعاون مع أيقونة بوليوود سونام كابور، حيث تألقت بتصاميمنا في مهرجان كان وڤينيسيا السينمائي ٢٠٢١.