الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية يحصد جائزة رياضة المرأة لعام 2021

نظير الجهود التي بذلها الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية لدعم رياضة الطالبات وتمكين اللاعبات من منسوبات الجامعات وتفعيل البطولات الجامعية النسائية بشكل مميز، حصد الاتحاد جائزة رياضة المرأة لعام 2021.

الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية يحصد جائزة رياضة المرأة لعام 2021

حقق الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية جائزة رياضة المرأة لعام 2021، والتي تمنحها اللجنة الأولمبية العربية السعودية، وذلك نظير جهود الاتحاد في تفعيل البطولات الجامعية النسائية بشكل مميز أسهم في تمكين اللاعبات من منسوبات الجامعات السعودية الحكومية والأهلية.

وفي إطار ذلك فلقد كرم الأمير "فهد بن جلوي" نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية العربية السعودية، رئيس الاتحاد الدكتور "خالد بن صالح المزيني"، بجائزة اللجنة الأولمبية لرياضة المرأة 2021، وذلك خلال انعقاد الجمعية العمومية الخامس والعشرين للجنة الأولمبية. 

ورفع رئيس الاتحاد الدكتور "خالد بن صالح المزيني" شكره للقيادة على الدعم الكبير الذي قدمته للبرامج والمنافسات الرياضية، وإعداد برامج لتهيئة حكام من الجنسين لقيادة وتنظيم المنافسات، وإخراجها بالشكل اللائق الذي يحقق العدالة والمنافسة الشريفة بين الجميع، مثنيا على التعاون الكبير والتناغم الذي أبداه رؤساء الجامعات السعودية والمسؤولين عن الأنشطة الرياضية في الجامعات، وخصوصا ما يخدم رياضة الطالبات، وتهيئة البيئة المناسبة لهن لممارسة الرياضة النسائية بشكل مميّز، والذي أسهم في تحقيق هذا الإنجاز.

دورات وأنشطة وبطولات لتمكين الطالبات من ممارسة الرياضة الجامعية

كان الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية قد نفذ خلال عام 2021 العديد من الأنشطة والمسابقات والبطولات الخاصة لدعم وتمكين الطالبات من ممارسة الرياضة الجامعية، ومن أبرزها إقامة بطولة كرة القدم للصالات للطالبات، بطولة الكاراتيه للطالبات، وبطولة فيفا 22 طالبات.

وحول ذلك فلقد عبر أمين عام الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الدكتور "عبدالإله الصلوي" عن سعادته بتحقيق هذا الإنجاز، عادّه نتاجاً لجهود كبيرة بذلت خلال الفترة الماضية، في إطار عملٍ مستمر من أمانة الاتحاد، ممثلاً بالفريق النسائي، حيث أُقيمت العديد من ورش العمل، والدورات التدريبية، ودورات التحكيم، إلى جانب تنفيذ العديد من الأنشطة والمسابقات الخاصة بتفعيل وتمكين الطالبات من ممارسة الرياضة الجامعية، وإقامة البطولات الجامعية النسائية بشكل مميّز، والذي أثمر عن الفوز بجائزة رياضة المرأة 2021.

الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية

يُذكر بأن رؤية الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية ترتكز على تحقيق التميز والريادة للرياضة في الجامعات السعودية للوصول إلى مستويات عالمية متقدمة بما يتناسب مع قيم الجامعات ومبادئها وأهدافها.

وتتضمن أهداف الاتحاد رعاية الحركة الرياضية الجامعية ودعمها وتطويرها ورفع مستواها من خلال مجتمع رياضي يشجع على تطبيق الروح الرياضية ويؤكد على تعزيز ممارسة النشاط الرياضي ونشره بين طلاب الجامعات وتحديد القواعد ورسم السياسات المنظمة للأنشطة وتمثيل وتنسيق المواقف والآراء للجامعات السعودية في المشاركات الرياضية المحلية والإقليمية والدولية.

الصور من موقع وحساب "الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية" على "تويتر".