الإعلان عن إطلاق النسخة الأولى من الدوري السعودي لكرة القدم للسيدات بمشاركة 16 فريقا

في خطوة تأتي ضمن الخطة الزمنية التي وضعها الاتحاد السعودي لكرة القدم في إطار برنامج دعم كرة القدم النسائية منذ عام 2017، أعلن الاتحاد عن إطلاق النسخة الأولى من الدوري السعودي لكرة القدم للسيدات، والذي سيُقام في مرحلته الأولى بمشاركة 16 فريقا.

إطلاق النسخة الأولى من الدوري السعودي لكرة القدم للسيدات بمشاركة 16 فريقا

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن إطلاق النسخة الأولى من الدوري السعودي لكرة القدم للسيدات، والذي يُعد لحظة هامة في مسيرة الاتحاد، وواحدًا من أهداف الاتحاد عند تدشين إدارة خاصة بكرة القدم النسائية.

وسيُقام الدّوري الذي سينطلق في الثاني والعشرين من شهر نوفمبر الجاري على مرحلتين من خلال دوري المناطق في مرحلته الأولى بمشاركة 16 فريقا، وستقام مبارياته في 3 مدن وهي (الرياض، جدة، الدمام).

وفي إطار ذلك فلقد أشار رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي "ياسر بن حسن المسحل"، إلى أن هذا الإعلان يُعَد لحظة هامة في مسيرة الاتحاد، لافتًا إلى أن تدشين أول دوري رسمي في المملكة كان واحدًا من أهداف الاتحاد عند تدشين إدارة خاصة بكرة القدم النسائية، مؤكدا بأن هذه اللحظة الهامة قد تحققت بفضلٍ من الله ثم الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة لجميع القطاعات وتحديدًا في قطاع كرة القدم.

وأوضح المسحل إنه تم الانتهاء من إعداد جميع اللوائح والأنظمة الخاصة بالدوري، مؤكدًا حرص الاتحاد على تطبيقها والالتزام بها لما تمثله هذه النسخة من أهمية في مسار كرة القدم النسائية السعودية، متمنيًا التوفيق لجميع الفرق المشاركة في البطولة.

لمياء بن بهيّان: حلم الدوري السعودي للسيّدات يتحول إلى واقع!

ومن جانبها تقدّمت عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي مدير إدارة الكرة النسائية "لمياء بن بهيّان" بجزيل الشكر والامتنان للقيادة الرشيدة على الدعم والاهتمام اللامحدود التي تحظى به كرة القدم النسائية.

وأكدت بأنه لا يُمكِن وصف هذه اللحظة التي نعيشها اليوم من خلال تحول حلم الدوري السعودي للسيّدات إلى واقع، مشيرة إلى أنهم يحظون بدعمٍ لا محدود من قيادتنا الرشيدة وعلى ضوء هذا الدعم يسيرون اليوم بخطى ثابتة وفق استراتيجية طموحة يتشارك فيها الجميع بالشغف والطموح والهمة للارتقاء بكرة القدم النسائية والوصول بها لأعلى المستويات، منوهة إلى أنهم قد عملوا منذ اليوم الأول في إدارة كرة القدم النسائية والتي بدأت بإشراف من سعادة الأستاذة "أضواء العريفي"، والتي بذلت جهدًا كبيرًا ومؤثرًا لإتمام خطوة تكوين أول دوري نسائي بشكلٍ خاص، ودعم كرة القدم النسائية بشكلٍ عام.

النسخة الأولى من الدوري السعودي لكرة القدم للسيدات

سيُقام الدوري السعودي لكرة القدم للسيدات الذي سينطلق في الثاني والعشرين من نوفمبر الجاري على مرحلتين من خلال دوري المناطق في مرحلته الأولى بمشاركة 16 فريقا.

وستقام مبارياته في 3 مدن هي (الرياض، جدة، الدمام) بتواجد 6 فرق من كل منطقة (باستثناء الدمام أربعة فرق) للعب بنظام الدوري من دورين على أن يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في الرياض وجدة وأصحاب المركزين الأول والثاني في الدمام إلى بطولة المملكة النهائية المقرر إقامتها مطلع العام المقبل في مدينة جدة على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية، والتي ستقام بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة.

علما بأن الأندية الستة عشر المشاركة في الدوري من المناطق الثلاث، هي:

- فرق المنطقة الوسطى: (التحدي، سما، الهمة، السهام الزرقاء، اليمامة، اتحاد الرياض).

- فرق المنطقة الغربية: (العاصفة، نسور جدة، اتحاد القوة، الكرة المشتعلة، الليث الأبيض، مراس).

- فرق المنطقة الشرقية: (شعلة الشرقية، المملكة النسائي، الواحة، اتحاد النسور).

يُذكر بأن نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم "خالد الثبيتي" كان قد استقبل أواخر شهر أكتوبر الفائت، بمقر الاتحاد في الرياض، الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" فاطمة سامورا، وحضر اللقاء عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم ومدير إدارة الكرة النسائية "لمياء بنت إبراهيم بن بهيان"، حيث جرى خلال اللقاء مناقشات العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز التعاون بين الاتحادين السعودي والدولي بما يخدم كرة القدم الآسيوية والعالمية، واطلعت الأمين العام لـ "فيفا" خلال اللقاء على ملف الكرة القدم النسائية في المملكة والتطور الذي شهدته خلال الفترة الأخيرة.

الصور من الحساب الرسمي لـ "إدارة كرة القدم النسائية" في الاتحاد السعودي لكرة القدم على "تويتر".