رجيم صحي يعتقد أنه قادر على إنقاص الوزن 8 كيلو في أسبوع

رجيم صحي يعتقد أنه قادر على إنقاص الوزن 8 كيلو في أسبوع، لن ننصح باتباعه ولا يمكن أن يندرج تحت مسمى " رجيم صحي"، فما هي الفائد التي تستعود على الجسم من فقدان 8 كيلو في أسبوع، ثم استرجاعهم مرة أخرى في أسرع وقت.

لذا انتبهي عزيزتي، فليس كل ما يتداول عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي يحمل معايير المصداقية، كذلك نمنعك من الإنسياق وراء تجارب الآخرين من دون استشارة الطبيب المختص، لتحديد الحمية الصحية المناسبة لطبيعة جسمك وحالتك الصحية وليس غير ذلك.

من ناحية أخرى، لم نستدل على دراسات علمية تؤيد كفاءة الأنظمة الغذائية القاسية التي يعتقد أنها قادرة على إنقاص الوزن 8 كيلو في أسبوع من دون أضرار لاحقة، والتي من شأنها أن تشكل خطورة على صحتك العامة على المدى الطويل.

وبالتالي ننصحك بضرورة اختيار الحميات الصحية التي تقوم على إنقاص وزنك بالمعدلات البطئية، التي تمكن جسمك من  التكيف مع التغيرات الجديدة التي ستطرأ عليه خلال فترة فقدانك للوزن الزائد، خصوصا أن معظم الدراسات المهتمة بالصحة العامة،  أثبتت أن فقدان الجسم من 1 إلى 1.5 كيلوغرام في الأسبوع هو الحل المثالي لإنقاص الوزن بالشكل الصحي ومن دون عودة الكيلوغرامات المفقودة مرة أخرى.

من هذا المنطلق، سنتعرف على أضرار  الرجيم غير الصحي الذي يعتقد أنه قادر على إنقاص الوزن 8 كيلو في أسبوع، من خلال استشاري التغذية الدكتور باسم شوقي من جدة.

رجيم صحي يعتقد أنه قادر على إنقاص الوزن 8 كيلو في أسبوع

أوضح دكتور شوقي، أن فقدان الوزن بالشكل السريع، قد يشكل خطورة على الصحة العامة، كا أن جميع الحميات المتداولة التي تحث على إنقاص الوزن في أسرع وقت، لها دور جوهري في انتشار الأمراض المزمنة بين جميع الفئات العمرية.

لذا ينصح بضرورة اتباع الرجيم الصحي المحدد من الطبيب المختص، مع الأخذ بعين الاعتبار اتباع الأنظمة الغذائية التي تلبي احتياجات الجسم خلال إنقاص الوزن، وذلك بجانب ممارسة التمارين الرياضية المتنوعة، لتحقيق التوازن الصحي للجسم وتخسيس الوزن بالشكل السليم.

أما بالنسبة عن أضرار الرجيم غيري الصحي الذي يعتقد أنه قادر على إنقاص الوزن 8 كيلو في أسبوع، فهي متنوعة وأهمها " انخفاض معدل الحرق بسبب بطء عمليات الأيض وليس العكس، نقص العناصر الغذائية المهمة لتلبية احتياجات الوظائف الحيوية للجسم، فقدان الجسم للسوائل، ما قد يصيب الجسم بالجفاف المزمن وذلك بخلاف ترهل الجلد من دون سابق إنذار نتيجة فقدان الكتلة العضيلة.

بالإضافة إلى ذلك، قد يؤثر الرجيم الذي يعتقد أنه قادر على إنقاص الوزن 8 كيلو في أسبوع على الحالة المزاجية ويعرض الشخص للإصابة بالأمراض النفسية المزمنة وخصوصا الإكتئاب.

لذا تمهلي عزيزتي، واحرصي على اتباع أسلوب حياة صحي يقودك إلى الوزن المرغوب فيه من دون إهدار صحتك ونفسيتك وجمالك على المدى الطويل.