فيتامينات هامة للعروس قبل الزواج

فيتامينات هامة للعروس قبل الزواج، جمعناها لك من أجل الحفاظ على صحتك العامة، والنفسية، والجمالية، وذلك بخلاف فوائدها الهامة لتعزيز فرص الإنجاب بعدالزواج بدون مشاكل.

إذ أجمعت معظم المواقع الطبية المهتمة بصحة المقبلين على الزواج، خصوصا موقع " Withdrmalik"، على ضرورة تلبية احتياجات جسم العروس من العناصر الغذائية الأساسية والفيتامينات المغذية، سواء عن طريق تناول الأطعمة الصحية الغنية بها أو مكملاتها الغذائية التي يحدد جرعاتها الطبيب المختص حسب طبيعة جسمها وحالتها الصحية خصوصا قبل الزواج.

من هذا المنطلق، إطلعي على فيتامينات هامة للعروس قبل الزواج، والتي أيدها استشاري التغذية الدكتور كريم متولي من القاهرة.

فيتامينات هامة للعروس قبل الزواج

فيتامين هـ من الفيتامينات الهامة للعروس قبل او بعد الزواج

أكد دكتور متولي، على ضرورة تناول العروس العديد من الفيتامينات المعززة لصحتها وجمالها ومعنويتها قبل الزواج، وذلك عن طريق أطعمتها الصحية أولا، ثم تعويض ما لم تستطيع الحصول عليه من الأطعمة الطبيعية، بالمكملات الغذائية التي يختارها الطبيب المختص لها، بعد عمل التحاليل والفحوصات، لتوظيفها حسب طبيعة جسمها وحالتها الصحية سواء قبل أو بعد الزواج بدون استثناء.

أما بالنسبة عن الفيتامينات الهامة للعروس قبل أو بعد الزواج، فهي

فيتامين د من الفيتامينات الهامة للعروس قبل او بعد الزواج

  • مجموعة فيتامين B، فهي من الفيتامينات الهامة للعروس قبل أوبعد الزواج، كونها تقيها من خطر الإصبة بفقر الدم، ضعف العضلات وسرطان الثدي على المدى الطويل.
  • فيتامين D، يعد إحدى الفيتامينات الهامة للعروس قبل أو بعد الزواج، كونه يعزز مناعتها وصحة عظامها، وذلك بجانب فوائده المتنوعة لصحتها بصفة عامة.
  • فيتامين A، يعد من الفيتامينات الهامة للعروس قبل أو بعد الزواج، كونه يحافظ على صحة عيونها وجمالها بصفة عامة.
  • فيتامين E، يعتبر من الفيتامينات الهامة المحفزة لوظائف جسمها الحيوية والمتنوعة قبل أو بعدالزواج.
  • فيتامين C، من الفيتامينات الهامة التي لها دور أساسي في الحفاظ على شباب وجمال العروس سواء قبل أو بعد الزواج.
  • الأرجينين، يدخل ضمن الفيتامينات التي تعزز تدفق الدم في جسم العروس وتساهم في زيادة فرص إنجابها بعد الزواج.
  • الكارنيتين، يعد من الفيتامينات والمعادن الهامة لتحسين الصحة النفسية والجنسية للعروس خصوصا بعد الزواج.
  • الأحماض الدهنية، تدخل ضمن الفيتامينات الهامة التي تحسن من الدورة الدموية للعروس، كماأنها فعالة لحماية جمالها من التجاعيد المبكرة على وجه الخصوص قبل أو بعد الزواج.

وأخيرا، لا تترددي أيتها العروس في استشارة طبيب التغذية قبل الزواج، لاختيار أفضل الأطعمة الصحية الغنية بالفيتامينات الهامة السالفة الذكر، كي تضيفيها إلى قائمة وجباتك الصحية المناسبة لك حسب طبيعة جسمك وحالتك الصحية قبل أو بعد الزواج.