نصائح صحية للعروس لحياة أفضل في يوم المرأة العالمي

نصائح صحية للعروس لحياة أفضل، لاتعتمد على صرف الأموال، أواتباع خطط صعبة لا يسهل تحقيقها، لكنها نصائح صحية للوقوف مع الذات، ستشجع العروس على تحسين حالتها الصحية بالشكل الطبيعي، دون الحاجة إلى زيارة الطبيب قبل أو بعد الزواج، والأهم أن ليست مرتبطة بفئة عمرية محددة، بل ستتناسب مع جميع الأعراس.

لذا سنستغل يوم المرأة العالمي، لتسليط الضوء على أهم النصائح الصحية للعروس، كي تتمتع بالجسم المثالي المفعم بالنشاط والحيوية، القادر على خوض المستقبل بحالة صحية، ونفسية، ومعنوية لا مثيل لها.

سنطلعك أيتها العروس على أهم النصائح الصحية الغذائية والنفسية، من خلال كل من استشارية التغذية العلاجية الدكتورة فيروز مجدي من القاهرة، واستشارية الطب النفسي الدكتورة لبنى عزام من جدة، كي تجعلي أيتها العروس يوم المرأة العالمي بمثابة نقطة إنطلاقتك لتغيير عاداتك الغذائية السيئة وسلوكياتك السلبية لحياة أفضل على المدى الطويل.

نصائح للعروس في يوم المرأة العالمي

نصائح صحية للعروس لحياة افضل في يوم المراة العالمي

  • نصائح صحية غذائية للعروس.
  • نصائح صحية نفسية للعروس.

نصائح صحية غذائية للعروس في يوم المرأة العالمي

نصائح صحية غذائية لحياة افضل قبل او بعد الزواج في يوم المراة العالمي

أوضحت الدكتورة فيروز، أن العادات الغذائية السيئة والحميات القاسية المتنوعة التي تخوضها العروس قبل أو بعد الزواج لإنقاص الوزن في أسرع وقت، لها مضاعفات خطيرة على صحتها وجمالها في آن واحد، لذا سنستغل يوم المرأة العالمي، للتأكيد على أهم النصائح الصحية التي ستجعلها تتمتع بصحة جيدة وحياة أفضل على الدوام، وأهمها

  • لا تستغني أيتها العروس على تناول وجبةالإفطار الصحية سواء قبل أو بعد الزواج، خصوصا الغنية بمنتجات الألبان، الخبر الأسمر وحبةالبيض المسلوقة، كي تعزز طاقة جسمك وترفع عملية الايض لتنظيم قدرة وظائفك الحيوية على إذابة الدهون بالشكل الطبيعي.
  • قللي أيتها العروس من حصص الكربوهيدرات اليومية، ما يحفز جسمك على إبقاء وزنك المثالي بصفة مستمرة.
  • لا تتخلي أيتها العروس عن المشروبات الساخنة التي تفكك الدهون الضارة، خصوصا الشاي الأخضر الخالي من السكر، الزنجبيل بالليمون، مع ضرورة تجنبك مشروبات الكافيين كالقهوة والشاي التي تعمل على تثبيت الوزن وصعوبة إنقاصه.
  • أكثري أيتها من تناول الماء الفاتر بكميات كبيرة يوميا، للتخلص من السموم والفضلات بالشكل الطبيعي دون المعاناة.
  • وظفي أيتها العروس الوجبات الصحية على مدار يوميك، والأهم الوجبات الغنية بالسعرات الحرارية المنخفضة المتنوعة المصادر، ما يساهم ذلك تحسين كفاءة الجسم في حرق الدهون وإنقاص وزنك على الدوام.
  • اعتمدي أيتها العروس على المضغ ببطيء، فهو سر الوزن المثالى مدى الحياة.
  • مارسي أيتها العروس التمارين الرياضية بالشكل المنتظم سواء قبل أو بعد الزواج لحياة افضل وصحة جيدة على الداوم.
  • لا ترهقي نفسك أيتها العروس في اتباع الحميات المتنوعة من دون استشارة الطبيب المختص، لتلبية احتياجاتك حسب طبيعة جسمك وحالتك الصحية، لذا استغلي يوم المرأة العالمي للبدء معنا في اتباع النصائح البسيطة والفعالة للحفاظك على وزنك المثالي وحياة أفضل على الدوام.

نصائح صحية نفسية للعروس في يوم المرأة العالمي

نصائح صحية غذائية ونفسية للعروس لحياة افضل قبل اوبعد الزواج

أشارت الدكتورة لبنى، إلى أن تحفيز العروس على حياة أفضل والتخلي عن الضغوطات النفسية لايكون بسرد النصائح فحسب، فهي المسؤول الوحيد عن بث روح الإيجابية إلى عقلها وإحياء منابع القوة والإدارة المدفونة بداخلها، كذلك الرغبة في قهر كل ما يعيق سعادتها سواء قبل أو بعد الزواج، وبالتالي تشجعي معنا أيتها العروس ولا تتهاوني في الحفاظ على حالتك المزاجية الإيجابية لمواجهة الصعوبات وخوض المستقبل بحياة أفضل.

لذا اجعلي يوم المرأة العالمي نقطة انطلاقتك لاتباع النصائح التالية سواء قبل أو بعد الزواج لحياة أفضل، على النحو التالي

  • خصصي أيتها العروس ساعة يوميا قبل النوم للاستمتاع بالموسيقى الهادئة، لإتعاش هرمون السعادة بداخلك.
  • التزمي بالحديث الهادئ مع شريكك في حل جميع المشكلات التي تواجهك، فهو مبدأ سيرافقك مدى الحياة.
  • اخرجي عن صمتك والضغوط النفسية التي تواجهك بالذهاب إلى أماكن مريحة لك أو الغنية بالمناظر الطبيعية حتى ولو مرة في الأسبوع، ما يساهم ذلك في معالجة جميع أمور حياتك وحياة أفضل على الدوام.
  • لا تستغني عن الأطعمة الصحية الغنية بالألياف على وجه الخصوص لتحسين حالتك المزاجية بالشكل الطبيعي.
  • طوري مهاراتك بصفة مستمرة، ولا تستغني عن أحلامك، فهي سلاحك لإبقاء روح التحدي ومواجهتك للأزمات سواء قبل أو بعد الزواج بالشكل العقلاني الإيجابي لحياة أفضل على الدوام.

وأخيرا، ابدئي معنا أيتها العروس واجعلي يوم المرأة العالمي نقطة انطلاقتك لحياة أفضل قادرة على خوض المستقبل دون المعاناة.