فوائد فاكهة الليتشي للبشرة وطرق استخدامها

الليتشي لها قيمة غذائية عالية فإنها غنية بفيتامين سي وبالمغذيات  التي توفر العديد من الفوائد لبشرتك.  فتبحث أغلب النساء عن فاكهة طبيعية مثل الليتشي لبشرة مشرقة وجذابة. اليك فوائد فاكهة الليتشي للبشرة وطرق استخدامها.

تأخير علامات الشيخوخة

مع تقدمك في العمر، تبدأ بشرتك في إظهار أولى علامات الشيخوخة التي تضر ببشرتك وتسبب التجاعيد.

فالليتشي غنية بمضادات الأكسدة التي تمنع إتلاف بشرتك، كما يعمل فيتامين سي الموجود في الليتشي بالمساعدة في محاربة علامات الشيخوخة.

اهرسي ربع موزة ناضجة واخلطيها مع  الليتشي حتى تشكل عجينة ناعمة، ثم دلكي العجينة برفق على وجهك ورقبتك باستخدام حركات دائرية، واتركي القناع لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.

تخلصي من شوائب وجهك بمسح قطعة قطنية من الليتشي المهروس

يساعد في إزالة الشوائب

الشوائب هي عبارة عن بقع تحمل علامات فرط التصبغ، فتعتبر الليتشي من المصادر الممتازة لعلاج تلك العيوب  والعلامات والحصول على بشرة صافية.

اهرسي 4-5 حبات من الليتشي لصنع عجينة ثم انقعي كرات قطنية في العجينة، وضعيها على وجهك أو المناطق المصابة لمدة 15 دقيقة، بعدها امسحي بقطعة قماش نظيفة مبللة بالماء البارد وتمتعي ببشرة مثالية.

تقليل حروق الشمس

يمكن أن يسبب قضاء الكثير من الوقت في الشمس احمراراً وبثوراً في بشرتك، كما تسبب حروق الشمس الألم والتهيج. فالليتشي المليء بفيتامين E يساعد في تهدئة بشرتك الملتهبة.

استخرجي العصير من لب الليتشي. ثم أضيفي اليها كبسولة  من فيتامين E وضعيها على المناطق المصابة وشطفي بالماء البارد بعد 30 دقيقة.