فوائد مذهلة للجرجير والفليفلة الخضراء لرشاقة العروس

ربما لم تسمع عزيزتي العروس عن الفوائد المذهلة للجرجير والفليفلة الخضراء في تنحيف الجسم خصوصا منطقة الخصر والبطن والكثير من إخصائيي التغذية يُدخلون هذين المكونين في برامج التخسيس نظراً لقدرتهما الكبيرة في التخسيس.

في هذا التقرير سنتعرف على أهمية الجرجير والفليفلة الخضراء لرشاقة العروس:

فوائد الجرجير لرشاقة العروس

الجرجير فقير جداً بالسعرات الحرارية

يساعد الجرجير كثيراً في تنحيف الجسم وتخسيس الوزن لاحتوائه على كمية منخفضة جداً من السعرات الحرارية، فكل 100 غرام من هذا النبات يحتوي فقط على 11 سعرة حرارية، كما يتميز بانخفاض محتواه من الدهون والكوليسترول. من فوائد الجرجير لرشاقة العروس أيضا غناه بالعديد من الفيتامينات الضرورية للجسم مثل احتوائه على فيتامين "أA" بنسبة 32%، وفيتامين سي C بنسبة 24%، و"هـ"، و"ك". الجرجير يعد أيضا مصدر جيد للكالسيوم والمنجنيز والماغنسيوم والفوسفور، بالإضافة إلى غناهبمضادات الأكسدة.

فوائد الفلفل الاخضر للتخسيس

أدخلي الفليفلة الخضراء في السلطات اليومية

أما الفلفل الأخضر فيكتسب فوائده في التخسيس من غناه بالألياف الغذائية أولاً، إذ أن كوب واحد منه يحتوي على 2.5 غراماً من الألياف وهذا يساعد في تزويد الجسم بالكمية اليومية الموصى بها من الألياف الغذائية. كما أن حصول الجسم على ما يكفيه من هذه الألياف بشكل يومي يساعد الجهاز الهضمي على العمل بكفاءة ويعزز عمل المعدة فيمنع الإمساك ويساعد في التخسيس والحفاظ على وزن صحي.

هذا بالنسبة للالياف الموجودة في الفليفلة الخضراء، أما بالنسبة لغناه بفيتامينC و E فمهم جداً خصوصا ان فيتامين سي فعال جدا للتنحيف ويُعد من أهم العناصر الغذائية التي تقضي على الدهون وتمنع تراكمها في الجسم كما أنه يساعد الجسم في امتصاص الحديد. وبما أن الجسم يحتاج مابين 75 و 90 ملليغرام من الفيتامين C يومياً، فإن كوب واحد من الفلفل الأخضر يوفر حوالي 119.8 ملليغرام من الفيتامين C أي أنه يزود الجسم بالكمية الكافية منه.

كيف تُدخلين الفليفلة الخضراء والجرجير في الطعام؟

يوجد طرق عدة لتناول الجرجير والفليفلة الخضراء منها على سبيل المثال لا الحصر ادخالهما في وجبة الفطور الى جانب اللبنة والجبنة وغيرها او تحضير سلطة تحتوي على الجرجير والفليلفلة الخضراء تتناولينها قبل وجبة الغداء أو كوجبة رئيسية على العشاء.

وبعد ان تعرفتي عزيزتي على هذه الفوائد لا تترددي في ادخالهما في النظام الغذائي الخاص بك.