تمارين لتقوية العضلات في المنزل للنساء

كل سيدة تبحث عن افضل التمارين المنزلية لتقوية العضلات التي تحقق لها النتائج المرجوة دون الحاجة الى الذهاب الى الصالات الرياضية أو الإلتزام بدورات التمارين المكثفة، خصوصاً مع انتشار فيروس كورونا و غياب الوقت اللازم و صعوبة التوفيق بين الحياة العملية و العائلية للإهتمام بالرشاقة و بجداول و مواعيد رياضية محددة.

وفي تقريرنا اليوم، نستعرض لك أفضل التمارين الرياضية لتقوية العضلات و التي تستهدف كافة عضلات الجسم لنحتها و شدّها بطريقة رائعة.

نضمن لك أنك لن تشعري بالملل خلال هذه التمارين، كما يمكنك المواظبة على القيام بها وتكرارها قدر ما تستطيعين و عندما ترغبين بذلك في المنزل..فما رأيك أن تبدأي الآن بتجربتهم!

إبدأي أولاً بالتحمية بتمارين كارديو خفيفة، و عاودي تكرار مجموعة التمارين عدة مرات، و ارتاحي في النهاية بتمارين التمدد.

 تمارين لتقوية عضلات الجسم للنساء في المنزل

تمارين لتقوية عضلات الزنود في المنزل للنساء

إبدأي بتمرين البلانك وحافظي على خط جسمك مستقيماً. ضعي يديك على الأرض و تحت ذقنك و شكلّي بيديك شكل حبة إلماسة  أو مثلث Diamond. ثم قومي بالإنخفاض و قومي بتمرين الPush-up العادي.

تمارين لتقوية عضلات الذراعين في المنزل للنساء

اثني القدمين معًا على الارض، احملي اوزانا خفيفة بين يديك، ثم ارفعيهما و مدّيها بشكل مستقيم في الهواء فوقك مباشرة. اثني الذراعين و المرفقين معا و قومي بفتحهما جانبا كما تظهر لك الصورة، ثم عودي الى الوضعية الاولى و مدّيهما في الهواء و كرّري الحركات لـ30 ثانية.

تمارين لتقوية عضلات الفخذين في المنزل للنساء

قفي أولاً بشكل مستقيم و احملي الأوزان بين يديك، ثم اثني ذراعيك بينما ترفعين الاوزان باتجاه الكتفين. تقدمي بخطوة واسعة الى جهة اليمين جانباً، إثني القدم التي تقدمت بها و مدّي الثانية و اخفضي يديك و الاثقال بهدوء صوب الأرض. عودي الى وضعية الوقوف و الحركة الاساسية و كرري التمرين.

تمارين لتقوية عضلات الساقين و القدمين في المنزل للنساء

إرتكزي على كفي يدك وركبتيك، إرفعي قدمك اليمنى و اثنيها عالياً و جانباً في الهواء ثم مدّيها كلياً بطريقة جانبية و إلى الأعلى. بدّلي بين القدمين و كرّري التمرين لكل قدم 30 مرة. حاولي تكرار التمرين أكثر من 4 مرات في الأسبوع، وخلال أسبوعين الى ثلاث أسابيع ستلاحظين الفرق.

تمارين لتقوية عضلات البطن في المنزل للنساء

إستلقي على الأرض و ارفعي كتفيك عن الأرض و ضعي يديك خلف رأسك. قومي برفع القدمين و اثنيهما 90 درجة في الهواء، مع الاحتفاظ بعضلات الساق في وضع مواز للأرض، ثم قومي بعد ذلك بحركة تبادلية بين الرجلين تماثل حركة قيادة الدراجة.

تمارين لتقوية عضلات الظهر في المنزل للنساء

إتخذي وضعية البلانك الأساسية، إرفعي جسمك عن الأرض و استندي على أصابع قدميك و كفي يديك. حافظي على وضعيتك و على استقامة ظهرك و جسمك، ثم قومي برفع إحدى اليدين جانباً ثم اخفضيها للوضعية الأساسية و ارفعي اليد الثانية تباعاً.

تمارين لتقوية عضلات المؤخرة في المنزل للنساء

إنخفضي قليلاً صوب الأرض و اتحذي وضعية الـLunges. إثني قدمك الأمامية و ارجعي خلفها قدمك الثانية و اثنيها بشكل أعمق ليصبح الشكل كما في الصورة. إضغطي نزولاً صوب الأرض ثم تحولّي الى حركة السكوات المنخفضة مع المحافظة على وضعية الجسم المنخفضة. كرّري التمرين 15 مرة ثم بدلي بين القدمين لـ15 مرة أخرى.