رجيم عيد الفطر لتجنب زيادة الوزن

رجيم عيد الفطر لتجنب زيادة الوزن ،مع اقتراب نهاية شهر رمضان المبارك و بداية عيد الفطر، تبدأ رحلة تخفيف الوزن و حرق الدهون لاستعادة الرشاقة و القوام المتناسق الذي خسرناه خلال شهر رمضان المبارك و تجنبّ زيادة الوزن من الدعوات و الموائد العامرة بالأطباق الشهية و الدسمة ،في ما يلي بعض النصائح في النظام الغذائي اليومي في رجيم عيد الفطر التي من شأنها عزيزتي أن تساعدك في إنقاص الوزن و تنحيف البطن بسرعة. هذا النوع من الرجيم اثبت فعاليته و ظهرت نتيجته بتحقيق الهدف الاساسي لانقاص الوزن في وقت سريع.

نظام رجيم عيد الفطر لتجنب زيادة الوزن :

  • تناول الشوفان في الصباح الباكر: بفضل اليافه القابلة للذوبان يساهم الشوفان في ازالة السموم من الجسم، فنصف كوب من الشوفان يوميا عند الصباح يعزز من عملية التمثيل الغذائي و يحرق الدهون.

  • تناول الفواكه ذات اللون الاحمر بدل الخضراء: التوت، الرمان، الفراولة، البطيخ، الكرز مثالية للحد من دهون البطن و الكرش، و تحسين عملية الهضم و التمثيل الغذائي.

  • تناول طبق من السلطة قبل الوجبة الأساسية: تحمل السلطة المكونة من الخضراوات قليلة السعرات الحرارية العديد من الألياف الصحية التي تعطيك إحساسا بالشبع و تبقي المعدة ممتلئة لأطول فترة ممكنة و بالتالي تهدف الى حرق الدهون و تنحيف البطن.

  • زيادة ساعات النوم: النوم القليل يولّد رغبة في تناول المزيد من الطعام، لذا احرصي على أن يحصل جسمك على الراحة الكاملة و على تسع ساعات ضرورية من النوم كل ليلة للحفاظ على المستوى الطبيعي لهرمون الكورتيزول Cortisol المعروف باسم هرمون التوتر أو هرمون النوم المسؤول الأساسي في عملية التمثيل الغذائي.

  • تناول الفلفل الحار: أضيفي بعض رقائق من الفلفل الحار الى الطعام. الفلفل الحار يساهم في الشعور السريع بالشبع بمادته الفعالة الكابسيسين و يؤدي بالتالي إلى فقدان الوزن.

  • تناول الشاي الاخضر: إشربي على الأقل كوب واحد من الشاي الأخضر بدلا من القهوة. يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكافيين الذي يزيد من حرق السعرات الحرارية في الجسم، كذلك يحتوي على مواد مضادة للأكسدة التي تساعد في عملية التمثيل الغذائي.

  • ممارسة الرياضة و الحركة: النشاط و الحركة يساعدان على زيادة التمثيل الغذائي الجيد و منع تطور دهون البطن و الاحتفاظ بالطاقة البدنية. قومي بإضافة تدريبات القوة باستخدام بعض الأوزان و رياضات HIIT للتخلص من الدهون المتجمعة و تنحيف البطن.

  • تناول الدهون الصحية: إعتمدي على الأطعمة الغنية بالدهون الأحادية غير المشبعة التي تعتبر دهوناً صحية و مفيدة و ضرورية لجسمنا. تتواجد الأطعمة الغنية بالدهون الأحادية غير المشبعة في عدد من الأطعمة منها: اللوز، الأفوكادو، الفول السوداني و المكسرات المختلفة.

  • إستهلاك البروتين: إحرصي على استهلاك ما لا يقل عن 20 إلى 25 غراماً من البروتينات الخالية من الدهون في كل وجبة، الذي يساعد على تسريع عملية الهضم في جسمك و حرق المزيد من السعرات الحرارية خلال اليوم و التحكم في الهرمونات التي تزيد من شهيتك و بالتالي إشعارك بالشبع لوقت أطول. و يتوفر هذا النوع من البروتين في الأطعمة التالية: الدجاج، الديك الرومي، السمك، الفاصوليا، العدس و البيض و منتجات الألبان قليلة الدسم و المكسرات.

ولضمان نجاح رجيم عيد الفطر لتجنب زيادة الوزن:

إبتعدي عن تناول:

  • المشروبات الغازية، المشروبات الرياضية، المعجنات، الحلويات، السكريات و الأطعمة المستخدمة بالطحين الأبيض المكرر، الخبز الأبيض، المعكرونة و الرز الأبيض، و استبدلي الوجبات السريعة الـSnacks باللبن الزبادي القليل الدسم أو حبة من الفواكه.
  • الدهون المتحولة، المشبعة، و الأطعمة المليئة بمصادر الدهون غير الصحية مثل الوجبات السريعة، و الأطعمة المقلية، واللحوم المصنعة.